شراكة بين "الوطني العماني" و"أكسس" لخدمة الجالية الهندية

مسقط – الرؤية

أبرم البنك الوطني العُماني شراكة مع بنك أكسس، أحد أكبر البنوك الخاصة في الهند، لتلبية المتطلبات المالية المختلفة لأفراد الجالية الهندية المقيمين بالسلطنة. وتأتي الشراكة في إطار سعي البنك الوطني العُماني لإثراء تجربة عملائه من الجنسية الهندية بباقة من الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة التي تتضمن فتح الحسابات، وتحويل وإيداع الأموال، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف الجوال وإيجاد فرص استثمارية في الهند. هذا، وسيقدم بنك أكسس الدعم المتواصل للمواطنين الهنود القادمين إلى السلطنة للإقامة حتى يتمكنوا من إدارة أمورهم المالية بكل سلاسة.

وقال جون تشانج، المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الوطني العُماني إنّ السلطنة تشكل موطناً ثانياً لعددٍ كبيرٍ من الهنود غير المقيمين بالسلطنة، والذين يساهمون بدورٍ مهمٍ في اقتصاد البلاد. لذا، يسرنا التعاون الوثيق مع بنك أكسس بهدف تزويدهم بخدمات ومنتجات مصرفية صُممت خصيصاً لهم سواء كانوا يفضلون الاحتفاظ بمعاملاتهم المصرفية في عُمان أو في الهند. ومن أجل حرصنا على تقديم أجود الخدمات لعملائنا، فقد وظّفنا نخبة من المستشارين كي يقوموا بدعم أفراد الجالية الهندية في كل ما يتعلق بأمورهم المالية. وسيحرص البنك الوطني العماني وبنك أكسس معاً على أن تكون الخدمات المصرفية المقدمة لهذه الفئة الرئيسية من السوق المالي العماني عالية الجودة سواء كان ذلك في موطنهم الأم أو في السلطنة.

وقال راجيف أناند، المدير التنفيذي ببنك أكسس إن العمليات المصرفية وتحديداً تحويل الأموال بين الشرق الأوسط والهند في تزايد مستمر، لذا نتطلع لأن يكون لنا دور فعّال في خدمة مواطنينا المتواجدين بالسلطنة. ونحن سعداء بالتعاون مع البنك الوطني العُماني إذ سيتيح لنا ذلك توسيع رقعة انتشارنا في المنطقة ومواصلة إثراء تجربة عملائنا. وتُعد الجالية الهندية أكبر الجاليات المقيمة بالسلطنة وصاحبة النسبة الأعلى من التحويلات المالية المرسلة للخارج والتي تصل إلى 65% من إجمالي قيمة التحويلات للخارج. ومن خلال هذه الشراكة سيتعامل البنكان لدعم هذه المجموعة الرئيسية من العملاء وذلك عن طريق منتجات وخدمات مميزة لإثراء تجربتهم المصرفية.

وعلى مدار 25 عاماً، كوّن بنك أكسس شبكة واسعة من الفروع في المنطقة، شملت 3589 فرعاً محليّاً و13977 جهاز صرف آلي في الهند ابتداءً من 31 ديسمبر 2017. ولبنك أكسس عشرة مكاتب دولية تشمل سنغافورة، وهونغ كونغ، ودبي (مركز دبي المالي العالمي)، وشانغهاي، وكولومبو. بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في دبي، وأبو ظبي، والشارقة، ودكّا وشركة فرعية في لندن بالمملكة المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك