الجمعة, 21 سبتمبر 2018

تدشين أول محطة خدمة بالطاقة الشمسية في السلطنة

الثلاثاء 03 أبريل 2018 07:12 م بتوقيت مسقط

تدشين أول محطة خدمة بالطاقة الشمسية في السلطنة

مسقط – الرؤية

دشنت شل العُمانية أول محطة خدمة تعمل بالطاقة الشمسية في المخيزنة بمحافظة الوسطى كخطوة أولى ضمن مشروع "الطاقة الشمسية في المحطات" والذي تمّ البدء به في الربع الثالث من عام 2017، مع مزيد من محطات الخدمة المخطط افتتاحها في مسقط والتي سيجري الإعلان عنها خلال العام 2018. ومن المتوقع أن يسهم تركيب نظام الطاقة الشمسية في محطة خدمة شل المخيزنة بتقليل البصمة الكربونية لتشغيل المحطة بمعدل 900 طن خلال فترة 25 عاما.

وكانت شل العُمانية أسندت مناقصة لشركة "كونتينينتال شلف اوف سولار تيك"، إحدى المؤسسات العُمانية الصغيرة والمتوسطة، لتنفيذ المشروع وتزويد محطة خدمة شل المخيزنة بتكنولوجيا الطاقة الشمسية بعد حصول رواد الأعمال على التدريب اللازم حول أساسيات تكنولوجيا الطاقة الشمسية ضمن برنامج شل انطلاقة.

وقال خالد بن هاشل العويسي، مدير قطاع التجزئة: نعمل على أجل إيجاد قيمة تعود بالفائدة على مجتماعتنا المحلية التي ننتمي إليها، وذلك عبر محطات خدمة شل الموزعة في مواقع استراتيجية في السلطنة. ويظهر هذا جليًا من خلال مشروع الطاقة الشمسية في المحطات والذي يشجع على إيجاد حلول بديلة ومستدامة للطاقة. وسيساهم هذا المشروع في تمكين وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة لتقوم بدورها في مجال تحولات قطاع الطاقة، وتعد شراكتنا مع "كونتينينتال شلف أوف سولار تيك" مثالُا واضحًا على ذلك.

وقال ماجد سالم العلوي، المدير العام لشركة كونتينينتال شلف اوف سولار تيك: إن التزام شركة شل العمانية بالتحول الذي يشهده قطاع الطاقة كان مصدر إلهام لنا كمؤسسة صغيرة، وشجعنا على تطوير أعمالنا والمساهمة في خلق وظائف جديدة.