معرض "كومكس 2018" يسلط الضوء على المنازل الذكية وتقنيات الواقع الافتراضي .. 23 أبريل

 

مسقط - الرؤية

ينطلق معرض كومكس 2018، خلال الفترة من 23-28 أبريل الجاري، ويبرز مستجدات المنازل الذكية والواقع الافتراضي والمعزز وتقنيات الروبوتات، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتقدم التقنيات الخاصة في معرض كومكس عرضًا تفاعليًا وتجريبيًا على أرض الواقع؛ مما يضيف بدوره على المعرض واقعا مميزاً. وتتوافر جميع هذه التقنيات في جناح المنازل الذكية وجناح الواقع الافتراضي والمعزز؛ هذا بالإضافة إلى عرض أحدث الروبوتات وجميع التقنيات المعروضة. ويضيف المعرض إمكانية رفع مستوى ذكاء منازل العملاء من خلال جناح المنازل الذكية؛ حيث يُقدّم المعرض مجموعة من التقنيات التي تعزز العيش الذكي في المنازل من خلال أتمتة الإضاءة الذكية والتحكّم بدرجات الحرارة وأمن المنزل والخدمات وغيرها من الأمور الأخرى.

ويمكن للزوار استعراض جناح الواقع الافتراضي والواقع المعزز؛ من خلال تجربة محاكاة الأبعاد الثلاثية وبيئات التعلم التفاعلي التي تغيّر بدورها من مستقبل اكتساب المعرفة واستخدام البيانات. كما يمكن للزوار أيضًا رؤية تقنيات الروبوتات وحلول الذكاء الاصطناعي التي تغيّر بدورها طريقة عملنا، ومعاينة روبوتات الخدمات وحلول الأتمتة التي تتكامل مع حياتنا.

وبإمكان الزوار حضور ندوات تبادل المعرفة والتجارب المعروضة من خلال "الورش الفنية"؛ كما باستطاعتهم اختيار وتجربة إستراتيجيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وقدراتها المحتملة في السلطنة التي ستتطرق لها "قمّة الصناعة والمدن الذكية 4.0" في معرض كومكس للأعمال.

ويفتخر معرض كومكس كأبرز فعالية تُقام في السلطنة في مجال التقنية. ويقدّم المعرض إضافةً ثمينة لكل زائر. ويمكن للزوار اكتشاف التقنيات الحديثة المستخدمة لإحداث ثورة في في بيئتنا والحلول الذكية المرتبطة بالمدن الذكية والذكاء الاصطناعي والسحابية والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي والواقع المعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد والأمن الإلكتروني وقطاع البيع بالتجزئة وحلول الدفع؛ حيث سيعرض كل ما ذكر آنفًا في معرض كومكس للأعمال.

كما يمكن للزوّار الاستفادة من مميزات سلسلة من الخدمات المعروضة في جناح هيئة تقنية المعلومات؛ والذي سيساعدكم بدوره في اكتشاف المزيد حول خطط الحكومة في مستقبل عُمان الرقمي؛ والتي ستعرض بدورها في جناح عُمان الرقمية بمعرض كومكس.

تعليق عبر الفيس بوك