"حيا للمياه" تدشن "إنتلكس" لإدارة نظم السلامة

 

مسقط – الرؤية

دشنت حيا للمياه ممثلة بدائرة الجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئة تطبيق برنامج إنتلكس "INTLEXE"  العالمي الذي تم تنفيذه مع شركة إنتلكس في السلطنة كبرنامج عالمي لإدارة نظام السلامة في المؤسسات ويحتوي على عدة خصائص منها نظام إدارة الحوادث ونظام تقييم المخاطر وإحصائية ومؤشرات التبليغ عن الحوادث ونظام التدقيق والتقارير والمتطلبات القانونية ونظام تتبع التراخيص وشهادات الدفاع المدني وذلك من خلال إدارته بواسطة الهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية.

وقال خالد بن سعيد الوهيبي مدير دائرة السلامة والصحة المهنية في حيا للمياه إن استخدام مثل هذه التطبيقات الذكية يعتبر الآن ضرورياً لمواكبة التطور التقني وتوظيفها بشكل فاعل. والذي بدوره سيعمل على تسهيل إدارة الحوادث والسلامة في بيئة العمل ورفع الكفاءة بشكل عام. وأكد الوهيبي أن التطبيق سيُقلل من الوقت اللازم لتسليم التقارير المرتبطة بالحوادث وإجراءات التحقيق فيما بعد ومتابعة تنفيذ الإجراءات المطلوبة والتأكد من الانتهاء منها، علماً بأن الشركة تدير عمليات مختلفة في جميع محافظات السلطنة عدا محافظة ظفار. لاسيما وأن هذه التقنية ستساهم بشكل كبير ومباشر في رفع مستوى الوعي باشتراطات السلامة المهنية لمنتسبي حيا للمياه ومقاوليها وستكون بمثابة رافد معلوماتي للتطوير المستمر والتقليل من حوادث العمل. كما أن الفريق يعمل على تطبيق وتنفيذ ميزات إضافية من المتوقع إضافتها خلال هذا العام منها تنفيذ عملية التدقيق والتقارير الدورية من خلال تطبيق خاص في الأجهزة الذكية.

وأكد مدير السلامة والصحة المهنية أنّ حيا للمياه تعتبر السلامة المهنية أحد أهم الركائز التي تعمل عليها خلال إدارة عملياتها في المحطات والشبكات التابعة لها وفي المشاريع الإنشائية القائمة والجديدة، حيث تم تنفيذ 68 دورة شارك فيها 441 متدربا بإجمالي 4037 ساعة دورة تدريبية وتوعوية في هذا المجال خلال عام 2017 وذلك بهدف رفع كفاءة الموظفين في التعامل مع مختلف الأنشطة بمستوى عالٍ من السلامة. وقد شهد شهر سبتمبر الماضي من العام 2017م تحقيق حيا للمياه ومقاوليها أكثر من 16 مليون ساعة عمل آمنة بدون إصابة مضيعة للوقت.

تعليق عبر الفيس بوك