فهد الرئيسي: اتخذنا كافة الإجراءات والتدابير لنجاح ليلة التتويج بلقب الكأس الغالية

 

الرؤية – وليد الخفيف

قال مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم مسابقة الكأس الغالية فهد بن عبد الله الرئيسي أن اللجنة اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإنجاح ليلة التتويج باللقب الغالي.

وأشار الرئيسي لـ (الرؤية) إلى أنَّ اللجنة اجتمعت عدة مرات منذ تحديد موعد المباراة النهائية وهي حاليًا في حالة انعقاد دائم فضلاً عن قيامها بزيارات ميدانية متتابعة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال الحدث الكبير.

وتطرق إلى عدة مواضيع هامة منها سبل دخول الجماهير بيسر إلى المدرجات والخروج السهل من المجمع بعد حفل التتويج دون الإخلال بالعملية الأمنية التي تعد أولوية مقدرا في هذا السياق الجهود التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية، لافتاً إلى أنَّ اللجنة المشكلة من الأطراف ذات الصلة بالعملية التنظيمية وضعت حلولاً للمشكلات التي أعاقت دخول عدد من الجماهير لمؤازرة الأحمر أمام شقيقه الفسلطيني، مشيراً إلى وجود اهتمام بالغ بملاحظات الجماهير وإن توفير سبل متابعة المباراة في أجواء مثالية يعد هدفا أصيلا وضعته اللجنة على رأس أولوياتها".

ودعا في السياق نفسه الجماهير لضرورة الالتزام بالقواعد والنظم المعمول بها من أجل تيسير حركة الدخول للمجمع واتباع التعليمات أثناء المباراة وبعدها، مشيرًا إلى أن جانبا من الوقت قد يهدر في التعامل مع المخالفين عند بوابات الدخول.

 وشدد على ضرورة تواجد السيارات في الأماكن المخصصة، وعدم تركها في الأماكن الخطأ – على كتف الطريق مثلاً أو أمام المنازل القريبة من المجمع – وهو ما يعوق حركة السير من وإلى المجمع.

وأكد على ثقته في وعي الجمهور العماني ومدى الحرص على نجاح المسابقة الغالية التي تحمل اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه-، مضيفًا قوله "لقد أثبت الجمهور العماني وعيه وثقافته في تشجيع فريقه بشكل مثالي، لذا نحن نراهن على ذلك ونعتبره نقطة إيجابية معززة للنجاح "

 

ولفت الرئيسي الى أن هناك استمارة مثالية ذات طابع احترافي لتنظيم مثل هذه المسابقات الكبيرة على نحو يحمل قيمتها، إذ تحتوي تلك الاستمارة على بنود عدة مثل أرضية الملعب والمدرجات وتجربة الإضاءة والساعة واللوحات وأدوات التحكيم وعدد الكرات وجودتها وأماكن المصورين وملابسهم وأماكن الإعلاميين وتجهيزها بالمتطلبات المساعدة لأداء عملهم فضلاً عن عناصر أخرى مثل تحديد أماكن جماهير الفريقين والتحقق من مدى جاهزيتها وجاهزية المرافق الملحقة بها، وكذا المنصة الرئيسية وتحديد أماكن أصحابها وعددهم وأماكن جلوسهم، ومنصة التتويج باللقب، مشيرا إلى أن اللجنة تتحقق بشكل يومي من جاهزية تلك العناصر والمكونات لضمان تنظيم ناجح يرضي طموح وتطلعات الجماهير.

وأشار إلى أنَّ نقاط توزيع المياه – صغيرة الحجم المنصوص على مواصفاتها في لائحة الاتحاد الدولي- قادرة على استيعاب الأعداد الجماهيرية المتوقع حضورها لمجمع السلطان قابوس، مؤكدا زيادة أعداد تلك النقاط بما يضمن تفعيل الخدمة للجميع بسهولة ويسر.

وأضاف "تبحث اللجنة المنظمة مع الاتحاد العماني لكرة القدم سبل منح المواقع الإلكترونية والحسابات الرياضية بوسائل التواصل الاجتماعي تصاريح الحضور وتغطية الحدث الهام، إلا أن الأمر من اختصاص اتحاد كرة القدم".

وحث كل وسائل الإعلام على الإسراع في مخاطبة اتحاد كرة القدم وتزويده بأسماء المحررين والمصورين الموكل إليهم تغطية الحدث من أجل تحديد الأماكن الخاصة بهم ومنحهم تصاريح دخول السيارات إلى أقرب نقطة من أماكن تواجدهم حرصا من اللجنة على مساعدتهم في القيام بدورهم على نحو جيد.

وأشار إلى أن الزيارات الميدانية لمجمع السلطان قابوس أكدت على جاهزية منطقة الإعلاميين، مع دعوة اتحاد كرة القدم إلى التنسيق مع شركة عمانتل لتوفير خدمة  الإنترنت من أجل تغطية مباشرة للمباراة.

    

تعليق عبر الفيس بوك