في الربع الأول من العام الجاري

مبيعات "الجملة المركزي للأسماك" تتجاوز 1.2 مليون ريال

مسقط – الرؤية

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية المتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة أنَّ إجمالي مبيعات السوق خلال الربع الأول من العام الجاري 2018م بلغ مليون ومائتين وخمسة عشر ألفا وثمانمائة وثلاثة ريالات (1215803 ).

وكان الإنزال السمكي للفترة نفسها 1500 طن تم بيع 1225 طناً منها. وفي تفاصيل تلك الإحصائيات وحسب الشهور كانت حركة البيع كالآتي: في شهر يناير الماضي 509 أطنان إنزال سمكي تم بيع 415 طنًا منها بإجمالي قيمة مبيعات وصلت إلى أربعمائة وستة وأربعين ألفاً ومائتين واثنين وستين ريالا، وفي فبراير الماضي كانت: 473 طنا تم بيع 403 أطنان منها بإجمالي قيمة المبيعات وصلت إلى أربعمائة وستة وعشرين ألفا ومائتين وأربعة وتسعين ريالاً. وفي مارس الماضي كانت 518 طنًا تم بيع  407 أطنان منها بقيمة ثلاثمائة وثلاثة وأربعين ألفاً ومائتين وسبعة وأربعين ريالا.

وتعد كمية الإنزال السمكي في مارس هي الأكبر خلال العام الجاري بينما سجلت كمية مبيعات شهر يناير الماضي وهي 415 طنا الأكثر من بدء العام الجاري وكذلك قيمة مبيعات الشهر نفسه هي الأكثر وكانت  446ألفا و262ريالا. وتنوعت الأسماك المعروضة في سوق الجملة خلال مارس الماضي بين أصناف عديدة أهمها الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والصال والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق.

ويعد المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك إحصائيات تفصيلية لحركة السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات من يومية وشهرية وسنوية. وقد بدأ تشغيل سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة في 20 أبريل 2014م، وافتتح رسمياً في 21 مايو من العام ذاته ويسهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك