تنفيذ ملتقى البريد والوثائق الثاني بـ"تطبيقية عبري"

 

 عبري - الرؤية

نفذت كليّة العلوم التطبيقية بعبري ملتقى البريد والوثائق الثاني، وذلك تحت رعاية الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي نائب والي عبري بنيابة حمراء الدروع، وبحضور د. خليل الغافري مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة ود. نوال صلاح الدين مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية، يهدف الملتقى لنشر ثقافة إدارة الوثائق بشكل واسع وغرس أهمية الوثائق كتاريخ، وتجويد العمل بمشاركة مؤسسات المجتمع الخارجي، وتوثيق العلاقة بين العاملين في مجال البريد وإدارة الوثائق.

بدأ الملتقى بكلمة لوفاء الكندية رئيسة قسم البريد والوثائق بالكلية أشارت فيها إلى أهمية هذه الملتقيات في نشر ثقافة إدارة الوثائق وتوثيق الصلات بين العاملين في المجال، كما أكدت أن للوثائق دورا كبيرا في حفظ التراث فهي كنز معرفي من كنوز الماضي.

 بعدها تمّ عرض فيلم من إنتاج هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، ثمّ بدأت ورقة العمل الأولى والتي كانت بعنوان أهمية الوثائق كتاريخ قدمها الدكتور سيد الصاوي من جامعة السلطان قابوس. أمّا ورقة العمل الثانية فجاءت بعنوان أهمية الوثائق وقدمها يونس بن مسلم الجساسي من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

 ثم قام راعي الحفل بتكريم اللجنة المنظمة للملتقى وموظفي الكلية المشاركين في فرز وثائق الكلية، بعدها افتتح راعي الحفل المعرض المصاحب للملتقى والذي تكون من مجموعة من الأركان لمجموعة من المؤسسات الحكومية بمحافظة الظاهرة عرضت فيه المؤسسات الصور والوثائق القديمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك