بمشاركة 40 حصانا

انطلاق بطولة جمال الخيل في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

ضمن فعاليات مهرجان خيالة جامعة السلطان قابوس، انطلقت مساء الجمعة، بطولة جمال الخيل العربي، في الساحة المحاذية لمركز الجامعة الثقافي، وقد شارك فيها 40 حصانا من ثماني فئات؛ هي: فئة المهرات: من 1-3 سنوات، وفئة الأفرس: من 4-5 سنوات، وفئة الأفرس: من 6-8 سنوات، وفئة الأفرس: من 9 فما فوق، وفئة الأمهر: من 1-3 سنوات، وفئة الأحصنة المخصية، وفئة الأفحل: من 4-7 سنوات، وفئة الأفحل: من 8 سنوات فما فوق.

وقد انتهى اليوم الثاني من مهرجان خيالة الجامعة الأول، بتأهل 21 حصانا، من إجمالي 40. وقالت سارة بنت سعود الهنائية مدربة ومشرفة ميدانية بخيالة الجامعة: جاء هذا المهرجان لإبراز الطاقات الشبابية في مجال الخيل، وخيالة الجامعة تسعى لأن تصل بشبابها إلى العالمية؛ من خلال تدريبهم وتطوير مهاراتهم، ليتمكنوا من المشاركة في البطولات العالمية، واقتنائهم لخيولهم الخاصة.

وقال محمد بن علي الكلباني رئيس خيالة الجامعة: هذا المهرجان هو الأول من نوعه في الجامعة؛ كونه يحتضن بطولتين كانت الأولى في قفز الحواجز، والثانية في جمال الخيل. وتطمح إدارة خيالة الخيالة إلى أن تقيم سلسلة من المهرجانات والبطولات، وإضافة رياضات أخرى للخيل.

تعليق عبر الفيس بوك