"حيا للمياه" تشارك بورقتي عمل في مؤتمر الهندسة المدنية والمعمارية

 

مسقط – الرؤية

شاركت حيا للمياه في المؤتمر الوطني للهندسة المدنية والمعمارية الأول الذي أقيم بجامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، في ظل التنمية العمرانية التي تشهدها السلطنة في مجال البناء والتشييد خاصة في مشاريع البنية الأساسية والتوسعة العمرانية. 

وقال سليمان بن خميس القاسمي مدير عام إدارة الأصول بحيا للمياه: تأتي مشاركتنا في هذا المؤتمر إيماناً من حيا للمياه بأهمية التخطيط الهندسي والمعماري لاسيما في مشاريع البنية الأساسية، حيث تقوم حيا للمياه بتصميم وتنفيذ وتشغيل وإدارة عدد من أهم مشاريع البنية الأساسية في السلطنة وهي مشاريع الصرف الصحي والمياه المُعالجة. وفي حيا للمياه نفخر بالكوادر العمانية المؤهلة هندسياً في المجالات المدنية والمعمارية والتي تقوم بالإشراف المباشر على مشاريع حيا للمياه. ومن خلال أوراق عمل هذا المؤتمر نرجو أن نخرج برؤية مشتركة في المجالات المرتبطة بالتخطيط المدني والمعماري بين جميع الجهات المعنية حيث يمثل عدم التنسيق بين الجهات أحد أهم التحديات التي تواجه بعض المشاريع.    

وشاركت حيا للمياه بورقتي عمل في المؤتمر أحدهما عن كفاءة فعالية المرشح الرملي لإزالة بويضات الديدان الطفيلية والأخرى حول كفاءة معالجة مياه الصرف الصحي باستخدام نظام الأراضي الرطبة.

وأكدت المهندسة انتصار بنت ناصر السليمية مهندسة عمليات ومعالجة تحويلية في حيا للمياه أهمية المشاركة وحضور مثل هذه المؤتمرات للعاملين في مجالات الهندسة المدنية والعمرانية، مضيفة أنَّ المؤتمر جمع ممثلين من عدة جهات أوضحوا خلال مناقشاتهم آليات تطوير التعاون والتنسيق بين تلك الجهات من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الإنجازات دون وجود عوائق أو تحديات، كما اطلعنا خلال المؤتمر على آخر التطورات في المجالين المدني والمعماري، حيث وفر المؤتمر فرصة لتبادل المعلومات بين الأكاديميين والمهنيين المصممين والمنفذين للمشاريع المختلفة في مختلف القطاعات.

وقد شاركت حيا للمياه بركن خاص بالمعرض المصاحب للمؤتمر والذي استمر لثلاثة أيام، للتعريف بالدور الذي تقوم به الشركة في مجال التصميم الهندسي والمعماري في قطاع الصرف الصحي. 

تعليق عبر الفيس بوك