الأحد, 22 يوليو 2018
33 °c

وزير الإعلام يهنئ إذاعة الوصال بمناسبة عيدها العاشر

السبت 31 مارس 2018 06:08 م بتوقيت مسقط

وزير الإعلام يهنئ إذاعة الوصال بمناسبة عيدها العاشر

مسقط - الرؤية

احتفلت الإذاعة الأولى الوصال بعيدها العاشر هذا العام، من أعلى قِمم عُمان، من الجبل الأخضر وجبل شمس، الأسبوع الماضي؛ من خلال برامج مباشرة وفيديوهات خاصة تعكس الاعتزاز بما قدمته الإذاعة خلال السنوات العشر الأولى من عمرها، وبما تتطلع إليه في الفترة المقبلة، وتعد هذه أول مرة تقوم فيها إذاعة ببث برامج مباشرة من أعلى القمم الجبلية في عُمان.

وفي السياق، هنأ معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، طاقمَ إذاعة الوصال بمرور عشر سنوات على تأسيسها، مثمنا الدورالذي تقوم به في الإعلام العماني، وذلك في حفل جمعه مع أسرة الإذاعة، بحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة سابكو للإعلام، التي تضم مع إذاعة الوصال إذاعتي ميرج وفيرجن الناطقتين باللغة الإنجليزية، وأثنى معاليه على الإعلاميين العاملين في الوصال، وبما تقدمه سابكو للإعلام.

من جانبه، أكد السيد خالد بن حمد البوسعيدي اعتزازه بما وصلت إليه إذاعة الوصال خلال السنوات العشر الماضية، وكيف عكست الوصال من خلال قربها من المجتمع العماني وتأثيرها وشعارها؛ الإذاعة الأولى، مؤكدا أن الهدف الأول من إنشائها هو خدمة المجتمع العماني، وأن تكون إضافة حقيقية للمشهد الإعلامي في السلطنة الذي سبق في وضع لبناته الإعلام الرسمي، والذي قدم نماذج رائعة، مؤكدا أن الوصال تستنبط ما تقدمه من نهج الإعلام العماني الذي وضع أسسه جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ووجه السيد خالد الشكر إلى كل العاملين في إذاعة الوصال على إبداعاتهم ونجاحاتهم المتتالية، وثمن دور وزارة الإعلام وهيئة تنظيم الاتصالات وما تقدمانه من تسهيل لنجاح مسيرة الوصال وبقية الإذاعات، ووجه شكرا خاصا لمستمعي الإذاعة وشركائها من معلنين وضيوف ومحبين.

وكانت إذاعة الوصال قد بدأت احتفالاتها بمرور عشر سنوات منذ بداية مارس الجاري من خلال مسابقة مبتكرة "آدم وحواء" عبر برنامج "وصال دوت إف.إم" مع محمد العلوي وفتحية الخنبشية، وهي مسابقة أسبوعية بين الذكور والإناث تبدأ من الأحد وتختتم الخميس على مدار أسابيع شهر مارس، والفيصل بين الفريق الفائز والخاسر في كل مرحلة هو عدد النقاط التي يحرزها كل فريق في كل مرحلة. كما يتوزع عدد من الأنشطة الاحتفالية والجلسات على مدار العام توثق تجربة إذاعة الوصال وتأثيرها في الساحة الإعلامية.

يُذكر أن بث الوصال بدأ في التاسع عشر من مارس 2008م في محافظتي مسقط والباطنة على تردد 96.5 FM وتوسعت بعد فترة وجيزة إلى محافظة ظفار، ومن ثم إلى الشرقية والداخلية والبريمي والظاهرة ومسندم.

وغيَّرت الوصال المشهد الإعلامي في السلطنة من خلال برامجها الحوارية والسبق الصحفي، كما تقدم باقة من البرامج التي تخاطب فيها اهتمامات الجمهور العماني في مجالات الرياضة والفن والثقافة، ونشرات إخبارية متميزة تغطي الشأنين المحلي والعالمي.