أسهم أوروبا تسجل أسوأ أداء فصلي في عامين

 

 

سجل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي أسوأ أداء فصلي في عامين، فيما حصلت الأسهم الأوروبية على بعض الدعم أمس من أنشطة للاندماج والاستحواذ بعد موجة مبيعات قادتها أسهم التكنولوجيا في أرجاء الأسواق العالمية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأغلق المؤشر القياسي مرتفعاً 0.2 % عند 370.87 نقطة منهياً الشهر على زيادة 0.44 % لكنه ينهي الربع الأول من العام على خسارة 4.7 % على الرغم من صعوده مع الأسهم العالمية في يناير. وجاءت أسهم شركات صناعة السيارات في مقدمة الرابحين مدفوعة بقفزة بلغت 5.7 % لسهم «رينو» رفعته إلى أعلى مستوى في أكثر من 10 سنوات بعد أن قالت بلومبرغ إن الشركة الفرنسية في محادثات للاندماج مع نيسان. وامتدت أجواء التفاؤل إلى بقية قطاع شركات السيارات مع صعود أسهم دايملر وبيجو وبورش وفولكسفاجن في نطاق من 3.4 % إلى 4.4 %.

فيما أثارت صفقات للاستحواذ والاندماج مكاسب للأسهم في قطاعات أخرى. وقفز سهم جي. كيه. إن نحو 9 % بعد أن أعلنت ميلروز اندستريز أنها فازت بصعوبة بصفقة قيمتها ثمانية مليارات جنيه استرليني (11 مليار دولار) للاستحواذ على الشركة الهندسية البريطانية بعد معركة استمرت 3 أشهر للسيطرة على الشركة المدرجة في المؤشر فايننشال تايمز. وفي البورصات الرئيسية في أوروبا، أغلق مؤشر داكس الألماني مرتفعاً 1.3 % في حين صعد مؤشر كاك الفرنسي 0.72 % ومؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.17 %.

 

تعليق عبر الفيس بوك