تكريم الفائزين في مسابقة الرماية بشؤون البلاط السلطاني

مسقط - الرؤية

اختتمت صباح أمس الأربعاء مسابقة الرماية السنوية السادسة لوحدات شؤون البلاط السلطاني، وذلك بميدان الرماية التابع للحرس السلطاني العُماني بحلبان، حيث رعى حفل الختام معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بحضور عدد من أصحاب السعادة ورؤساء الوحدات وكبار الضباط بشؤون البلاط السلطاني ومختلف الجهات العسكرية.

وتقام هذه المسابقة السنوية التي بدأت في 20 من مارس الجاري لتنمية مهارات الرماية بين منتسبي شؤون البلاط السلطاني وللاستعداد للمشاركة في مسابقة رماية الأسلحة الخفيفة التي تنظمها قوات السلطان المسلحة في عام 2019.

وشاركت في المسابقة 8 وحدات وهي وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني والخيالة السلطانية واليخوت السلطانية والطيران السلطاني والهجانة السلطانية والمديرية العامة للنقليات وخيالة الحاشية السلطانية والمديرية العامة لموظفي القصر، حيث بلغ عدد المشاركين 376 رامياً ورامية.

وشملت المسابقة رماية البندقية ورماية المسدس (الأطباق والأهداف الثابتة)، حيث قسمت المشاركة لفردية وجماعية على مستوى الوحدات.

وشهد حفل الختام إقامة منافسة رماية البندقية للأطباق بين الضباط، وأخرى بين مديري العموم ومساعديهم ومديري الدوائر ومن في حكمهم، كما تضمن الحفل منافسة بين رؤساء الأقسام والموظفين، إضافة لرماية البندقية للفتيات، وأخيراً رماية البندقية للأفراد.

وتضمن حفل الختام مجموعة من الوقفات الموسيقية التي قدمتها الفرقة الموسيقية المشتركة من الخيالة السلطانية والهجانة السلطانية، وفي الختام قام معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني راعي الحفل بتكريم الفائزين، حيث جاءت النتائج وفق الآتي:

في رماية البندقية للأهداف الثابتة المخصصة للأفراد (تقدم) جاءت المديرية العامة للنقليات أولاً، بينما جاءت في المركز الثاني الهجانة السلطانية، وحلت في المركز الثالث وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني.

أما في رماية الأهداف الثابتة للبندقية أفراد (تراجع) فقد حصلت على المركز الأول وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، وجاء في المركز الثاني فريق اليخوت السلطانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق المديرية العامة للنقليات.

كما كُرِّم الحاصلون على المراكز الأولى في رماية البندقية على المستوى الفردي حيث جاء في المركز الأول العريف فهد بن عبد الله المقبالي من اليخوت السلطانية، وفي المركز الثاني نائب العريف عبد الله بن سليم الشبنوتي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، ومن نفس الوحدة جاء في المركز الثالث العريف خالد بن أحمد السعيدي، وحصل على المركز الثالث مكرر الرقيب سعود بن خليفة الجلنداني من الهجانة السلطانية.

وعلى مستوى الوحدات الحاصلة على المراكز الأول والثاني في رماية المسدس للضباط، فقد أحرزت المديرية العامة للنقليات المركز الأول، أما المركز الثاني فحققه فريق الطيران السلطاني.

وفي رماية المسدس للأفراد حصلت وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني على المركز الأول، فيما جاء فريق الطيران السلطاني ثانياً، وحصل على المركز الثالث فريق المديرية العامة لموظفي القصر.

وفي المستوى الفردي لرماية المسدس المخصصة للضباط حقق الملازم أول مختار بن ناصر الكلباني المركز الأول، وجاء ثانياً النقيب طيار وليد بن إسماعيل البلوشي، إضافة للملازم أول ناصر بن عبد الله السعيدي في المركز الثاني مكرر، أمّا المركز الثالث فكان من نصيب النقيب مصطفى بن سالم العزري.

كما كُرِّم الحاصلون على المراكز الأولى الفردية في رماية المسدس للأفراد، حيث جاء أولا الوكيل خميس بن محمد أمبوسعيدي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، وفي المركز الثاني أحمد بن سالم الحسيني من الطيران السلطاني، وفي المركز الثالث الرقيب بدر بن ناصر العثماني من المديرية العامة للنقليات.

أمّا في منافسات الفتيات على المستوى الفردي فجاءت ماجدة بنت علي النبهانية من الطيران السلطاني في المركز الأول، أمّا المركز الثاني فكان لنائب العريف سهيلة بنت مبارك الشحية، وفي المركز الثالث جاءت عزيزة بنت عبد الغني الزدجالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك