في إياب نصف نهائي الكأس الغالية.. غدًا

طموحات مشروعة للسيب في مواجهة صحار.. والنصر يتأهب لملاقاة الشباب

 

الرؤية - وليد الخفيف

ينتظر السيب اختبارًا صعبا عندما يلاقي صحار باستاد السيب الرياضي، وسيكون الاختبار الأصعب أمام الشباب الذي سيرحل لمواجهة النصر بأرض اللبان وذلك في إياب نصف نهائي الكأس الغالية لكرة القدم غدا الجمعة.

وفاز صحار على السيب 3-1 بمجمع صحار الرياضي بلقاء الذهاب، وفاز في الدور نفسه النصر على الشباب 4-1 باستاد السيب الرياضي.

ويخوض صحار اللقاء خارج دياره بأكثر من فرصة عطفا على فوزه المهم في لقاء الذهاب، فالتعادل أو الخسارة بأقل من نتيجة الذهاب ستمنحه حق التواجد في النهائي الكبير، وربما كانت المهمة أسهل أمام النصر الذي فاز خارج دياره بالأربعة، لذا فأمام علي الخنبشي ورجاله مهمة مفادها الاحتفاظ بالشباك نظيفة وتسجيل أكثر من ثلاثة أهداف، الأمر الذي يبدو صعبا ولكنه ليس مستحيلا.

وقال مدرب السيب مصبح هاشل السعدي "ندرك أنّ المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، لذا سنبذل كل الجهود من أجل الحفاظ على حظوظنا، فمباريات الكأس لها حسابات أخرى".

وألمح لإمكانيّة تغيير طريقة اللعب والتكتيك نظرا لحاجته للفوز، لافتا إلى أنه يدرس حاليا فريق صحار جيدا من أجل وضع الأسلوب الأمثل لمواجهته".

وأكد على جاهزية لاعبيه للمباراة قائلا "نحن جاهزون ومعنوياتنا عالية لا سيما بعد فوزنا في اللقاء الأخير على بهلا بدوري الدرجة الأولى. لا نعاني من غيابات سوى إبراهيم الزدجالي فمازلت انتظر التقرير الطبي حيال مشاركته من عدمه".

وامتدح الجهود التي تقوم بها إدارة نادية في مسعى منها لرفع المعنويات وحث اللاعبين على الظهور بمستوى جيد يليق باسم النادي مشيدا في الوقت نفسه بالحراك الجماهيري الرامي لحضور كثيف لمؤازرة الفريق.

في المقابل واصل نادي صحار استعدادته بانتظام معظم لاعبيه في المران اليومي الذي أداه الجميع بمعنويات عالية بحسب ما ذكر الغربي مراد مولاي حسن مدرب الفريق.

ودعا مراد فريقه لبذل جهود أكبر في لقاء الذهاب دون النظر لنتيجة الذهاب التي حسمها رجاله، مضيفا بالقول "علينا أن نحترم كرة القدم وأن نخوض اللقاء بكل قوة من أجل حسم الأمور التي ما زالت معلقة وبلوغ النهائي".

وشدد على ثقته الكبيرة في رجاله مشيدا بالروح المعنوية العالية التي تسود أروقة النادي ممتدحا في هذا السياق جهود الإدارة والجماهير التي هيئت المناخ الموات لتلك الحالة الرائعة.

ورفع النصر من درجة استعداداته للقاء المرتقب غدا، إذ بات الفريق أبرز المرشحين لبلوغ النهائي بل معانقة اللقب، عطفا على أدائه المنتظم، والحالة الفنية الجيدة للاعبيه والإمكانيات التكتيكية التي يتمتع بها المصري حمزة الجمل مدرب الفريق.

واستقبل النصر هدفا في استاد السيب حمل توقيع خالد البريكي الذي سيغيب عن لقاء الغد ثمّ عاد وحول تأخره لفوز كبير 4-1، مستفيدا من تألق الحبسي ويونس المشيفري صاحب المجهود الوفير.

المصري حمزة الجمل أكّد على جاهزية فريقه لخوض اللقاء قائلا "بذلنا جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية، المؤشرات تؤكد أنّ اللاعبين على مستوى مثالي لتقديم مباراة تليق باسم النادي وترضي طموح وتطلعات جماهيره العريضه".

وأضاف قائلا "طوينا صفحة الشوط الأول وبات علينا بذل جهد أكبر غدا في لقاء الإياب. ندرك أن الشباب سيحاول من أجل إحياء آماله وهذا حقه المشروع. ولكننا سنبذل جهدا وعطاء أكبر معززا بانضباط تكتيكي وتركيز عال سيكون وقود جهدنا جمهور عريض نسعى دوما لإسعاده".

وكشف أنّ النصر سيخوض اللقاء كامل العدد دون غيابات، لافتا لعودة لاعبي المنتخب الثلاثة احمد الرواحي وفهمي دوربين وعبد الله نوح، والثلاثي شارك أمس في مران خفيف مع زملائهم".

ورغم فوزه العريض في لقاء الذهاب بيد أنه أكّد أنّ اللقاء يبدو صعبا ويحتاج لجهد كبير مضيفا بالقول "لا يوجد مستحيل في كرة القدم. الأمل باق طالما أنّ الكرة في الميدان، وعلينا رفع درجة التركيز والتعامل مع المباراة بذكاء. الأمور تحسم مع صافرة الحكم وتلك الثقافة غرستها في نفوس اللاعبين".

في المقابل قال مدرب الشباب علي الخنبشي "الخسارة لم تهز ثقتي في اللاعبين. التوفيق لم يحالفهم والتركيز لم يكن في مستواه لذا استقبلنا 3 أهداف في 7 دقائق. نحن قادرون على العودة وكرة القدم لا تعرف المستحيل. علينا بذل الجهد والعطاء ونأمل أن يحالفنا التوفيق".

وقال "هناك شواهد كثيرة تؤكد بقاء حظوظنا، فالنصر خسر على ملعبه من الخابورة 2-4 ثم نجح في تحقيق فوز صريح بمجمع صحار 3 – صفر بلقاء الإياب، كما نجح في إحراز 3 أهداف في 7 دقائق نحن أيضا قادرون على ذلك.

وبمعرض إجابته عن الاستعدادات أفاد "وصل الفريق يوم أمس الأول إلى صلالة، وأدى مرانا قبل السفر بحضور معظم اللاعبين. اللاعبون عاهدوا الجمهور والإدارة على بذل كل الجهود الممكنة. ثقتي لا محدودة في الصقور".

وأشار لانضمام لاعبي المنتخب الأول جميل اليحمدي وإشهاد عبيد للفريق بعد لقاء فلسطين، ولفت أيضًا لعودة عصام الصبحي لاعب المنتخب الأولمبي، مشيرًا لتواجد محمد السيبابي ضمن قائمة الفريق وإمكانية مشاركته في اللقاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك