مدرسة الإسراء تنظم الملتقى التوعوي المروري

 

صحم – الرؤية

في إطار جهود التوعية التي تنفذها مدرسة الإسراء للتعليم الأساسي حلقة أولى بتوأمة مع مدرسة حنين للتعليم الأساسي حلقة ثانية بولاية صحم، نظمت المدرستان الملتقى التوعوي المروري في حديقة صحم العامة، وذلك ضمن البرامج التوعوية الهادفة إلى نشر الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع .

وأقيم الملتقى تحت شعار  (انتبه حياتك أمانة) تحت رعاية سعادة الدكتور سالم بن ناصر الكحالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحم وبدعم من مجموعة شركات المرداس وشركة تنمية نفط عمان .

وقد اشتملت فعاليات الملتقى على العديد من الفقرات التي استهدفت الجانب المروري وأكدت على أهمية تكاتف الجميع من أجل دعم الجهود المبذولة في سبيل رفع مستوى الوعي المروري ونشر ثقافة السياقة الوقائية بين قائدي المركبات.

شارك في الملتقى فريق من حملة (تسمع مني)للسلامة المرورية من شركة تنمية نفط عمان في تقديم عروض توضيحية لأهمية استخدام كراسي الأطفال في السيارة بصورة آمنة وأهمية حزام الأمان ونظموا مسابقات توعوية للحضور تم من خلالها توزيع كراسي أطفال للسيارات مجانية. وقدم أيضا مركز الدفاع المدني شرحا تفصيليا للحضور عن كيفية استخدام طفايات الحريق و قواعد الأمان في العناية بالسيارة واتباع قواعد السلامة المرورية، وقدم كذلك مستشفى صحم عرضا للحضور عن الآلية المتبعة في التعامل مع الإصابات الناتجة من الحوادث المرورية. وعرضت كذلك مدرسة الإسراء عددا من الابتكارات العلمية كما قامت بتوزيع النشرات التوعوية المرورية. وشاركت مدرسة حنين بمعرض فني للطالبة مهرة الحوسنية من الصف السادس دمج سمعي بالإضافة إلى عرض عدد من الإبتكارات والمشاريع العلمية في المدرسة .

كما شاركت المدرسة البنجلاديشية بعروض وفقرات توعوية بالإضافة إلى مشاركة مدرسة النماء الخاصة ثنائية اللغة وجمعية الأطفال المعوقين بولاية صحم وقدمت الكلية المهنية بصحم عرضا لصيانة السيارات والإطارات وتغيير زيوت المحركات.

 

تعليق عبر الفيس بوك