دفعة جديدة تنضم إلى كوادر "العمانية للنقل البحري"

مسقط – الرؤية

استقبلت الشركة العمانية للنقل البحري كوادر عمانية جديدة من المهندسين وضباط الملاحة البحرية للعمل على متن أسطول الشركة، وذلك بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة لتوفير فرص وظيفية للشباب العماني وتمكينهم في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتمكنت الشركة العمانية للنقل البحري من استقطاب 20 من الخريجين الجدد للعمل في وظائف الهندسة والملاحة البحرية على متن أسطول ناقلاتها المتنوع الذي يشمل ناقلات النفط الخام العملاقة وناقلات الغاز الطبيعي المسال وناقلات المواد السائبة، إضافة إلى ناقلات منتجات المصافي. ويخضع جميع المنتسبين الجدد لعدد من البرامج التدريبية والدورات التأهيلية التي تشمل مجالات مثل أنظمة الملاحة البحرية والتشغيل والأمن والسلامة على مختلف أنواع السفن. 

وقال عبد القادر بن علي الصيعري مدير عام الخدمات المساندة بالشركة إنَّ انضمام هذه الدفعة من البحارة الجدد للعمل على متن أسطول الشركة مؤشر على نجاح برامج التعمين والتأهيل بالشركة العمانية للنقل البحري وجديتها في صناعة كوادر بحرية جديدة، مما سيسهم في تطوير قطاع النقل البحري بالسلطنة وجعلها مركزا لوجستياً لعمليات الملاحة البحرية.

وتعد برامج تأهيل وتوظيف البحّارة العمانيين ترجمةً لأهداف الشركة في إعداد كوادر وطنية مؤهلة لقيادة قطاع النقل البحري بالسلطنة كما أنها تحتل الأولوية في برامج التعمين، حيث تأتي المبادرة استكمالاً لجهود الشركة لضم دفعات جديدة من البحّارة العمانيين وبناء قدراتهم في مجال إدارة وتشغيل السفن حيث يعمل على متن أسطول الشركة أكثر من 100 بحّار عماني. وقد تعاونت الشركة العمانية للنقل البحري مع الكلية البحرية الدولية بصحار في تدريب عدد من طلاب الهندسة والملاحة البحرية على متن الأسطول كجزء من متطلبات الحصول على الشهادات الجامعية. وتساهم جهود التوظيف في دعم التوسعة في أسطول الشركة العمانية للنقل البحري نتيجةً لنمو عملياتها التجارية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية والتي تشمل إدارة وتشغيل واستئجار السفن لمختلف القطاعات الصناعية مثل النفط والغاز ومنتجات المصافي والتعدين ونقل البضائع.

تعليق عبر الفيس بوك