"إثراء" و"الزراعة" تشرفان على جناح السلطنة

11 شركة عمانية تستعرض منتجاتها في معرض سوق واقف للعسل بالدوحة

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

اختَتمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، أمس، مشاركتها في معرض "سوق واقف" للعسل، الذي انطلق الأربعاء الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 11 مؤسسة عمانية متخصصة في إنتاج العسل العماني.

وأتاح المعرض فرصة لدعم المنتجات الوطنية؛ من خلال فتح قنوات تواصل تجارية جديدة للتجار ورواد الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وبلغ عدد الشركات المشاركة فيه حوالي 84 شركة من 20 دولة خليجية وعربية وأجنبية، وجاءت السلطنة كثاني أكبر مشاركة من حيث عدد الشركات الموجودة في المعرض، وضم الجناح العماني الذي أشرفت إثراء على تنظيمه بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية؛ عددا من الشركات العمانية المتميزة في مجال إنتاج العسل العماني.

وقالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في إثراء: نجحت الشركات العمانية المشاركة في جذب اهتمام زوار المعرض؛ وذلك لتميز العسل العماني بجودته العالية وتعدد أنواعه، كما قدم سوق العسل الموسمي فرصة مميزة للتجار ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع العمانية الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم من العسل والصناعات المرتبطة به؛ حيث أتاح المعرض لهذه الشركات الترويج لمنتجاتها في السوق القطري، فضلاً عن تبادل الخبرات مع المشاركين من الدول الأخرى.

وتأتي مشاركة السلطنة في معرض سوق العسل ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" في دعم الصادرات العمانية غير النفطية، وإيجاد منافذ تسويقية لها في الأسواق الخارجية، وذلك ضمن خطة إثراء السنوية لهذا العام المشاركة في عدد من الفعاليات والمعارض الدولية في مختلف القطاعات والتي من شأنها الترويج للسلطنة وللمنتجات الواعدة في الأسواق المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك