كوادر وطنية شابة تنضم إلى فريق عمل "العز الإسلامي"

 

مسقط - الرؤية

وظف بنك العز الإسلامي عددا من المواطنين خلال الفترة الماضية، توافقا مع خطة الحكومة لتوفير عدد من الوظائف للباحثين عن عمل، وذلك إيماناً من الإدارة العليا وقسم الموارد البشرية بأهمية تعزيز فريق العمل بمجموعة من الكوادر العمانية الموهوبة والمدربة وتأكيداً على ضرورة رفع نسبة التعمين في بيئة العمل.

وكان في استقبال الموظفين الجدد الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي المكرم سلام بن سعيد الشقصي الذي قدم للموظفين شرحاً  مفصلاً عن المؤسسة وطريقة عمل الصيرفة الإسلامية وكذلك الفروق بين البنوك الإسلامية والتجارية التقليدية، كما كان في استقبالهم محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لقسم الموارد البشرية ببنك العز الإسلامي الذي أوضح الدور الذي تضطلع به إدارة الموارد البشرية في منح الموظفين التدريب والتأهيل الضروري لإدخالهم في قطاع الصيرفة الإسلامية وهم متسلحون بأدوات المعرفة.

وقال محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لقسم الموارد البشرية ببنك العز الإسلامي: في عام 2017، أدخلت إدارة الموارد البشرية إطار الكفاءة وإدماجه مع نظام إدارة الأداء لضمان قيادة أداء البنك استنادا إلى احتياجات العمل الفعلية، وإرساء ثقافة تركز على خدمة العملاء في البنك ووضع أسس لبناء القدرات العملية. وتم تنسيق الجهود مع التوظيف من أجل جذب الأفراد بما يتماشى مع احتياجات المناطق ذات الأولوية بالبنك. وخلال العام، تمكن قسم إدارة الموارد البشرية من توظيف 52 موهوبًا، مما أثرى البنك بمجموعة من مواهب. ويعمل قسم الموارد البشرية بجد لتكون عملية التوظيف للبنك مستقلة ونزيهة وشفافة وتهدف إلى اختيار الأفراد الأنسب الذين يستوفون متطلبات المناصب ويثبتون قدرتهم على استيعاب ثقافة العمل المصرفي، فضلاً عن قدرتهم على إظهار القيم الأساسية لبنك العز الإسلامي أثناء العمل: وهي النزاهة والتميز والعمل الجماعي. كما اتخذ البنك خطوة إلى الأمام في مجال التوظيف من خلال إدخال مراكز التقييم المصغر للتوظيف الداخلي والتي تضمنت أنظمة المقارنات القائمة على الكفاءة (CBI)، وبناء على المواقف (SBI) فضلاً عن أنشطة التقييم القائمة على القدرات.

 

تعليق عبر الفيس بوك