إقامة التصفيات النهائية لمسابقة "رتل وارتق" لأبطال الأولمبياد الخاص بظفار

صلالة - الرؤية

تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار، أقيمت أمس الثلاثاء، في فندق جراند طيبة بالسعادة الشمالية بولاية صلالة، التصفيات النهائية لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم الثالثة عشرة لأبطال الأولمبياد الخاص العماني من ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار.

بدأ الحفل بتلاوة للطالب محمد بن سالم بن مسلم المعشني، ثم قدم حمد بن عبدالله بن محمد الحوسني المشرف العام للمسابقة فكرة عن الفئات المستهدفة ومجالات المشاركة فيها، وأعداد المشاركين والتصفيات.

بعد ذلك، قُدِّم عرض مرئي خاص بتدشين النسخة الثالثة عشرة من المسابقة، ثم نشيد ليعلن سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري راعي المناسبة انطلاق التصفيات الخاصة بأبطال الأولمبياد الخاص العماني من ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار؛ داعيا الله أن يبارك في المسابقة ويوفقها.

وقال سعادة الشيخ: سرني تطور المسابقة، وأعجبني ما رأيته من جهود كبيرة مبذولة من القائمين على المسابقة لاستيعاب أكبر عدد من المشاركين، واستهداف المسابقة لفئات كثيرة متنوعة، وأحيي المعلمين المتابعين لهذه الفئة من الناشئة الذي يسهمون في ربطهم بالقرآن الكريم تلاوة وفهما وحفظا. وأرجو من الجهات الحكومية والخاصة دعم هذه المسابقة ماديا ومعنويا.

وقالت صفاء بنت عبد الجليل بيت سليم رئيسة لجنة المبادرات بالأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار، ورئيسة قسم التربية الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار: أحببنا مشاركة طلابنا من أصحاب الهمم أبطال الأولمبياد الخاص العماني في هذا التنافس المحمود والمبارك بمسابقة القرآن الكريم رتل وارتق، وهي فرصة عظيمة تحقق أهدافا كثيرة؛ أهمها مشاركة ذوي الإعاقة في جميع الانشطة التي تقوم بها السلطنة أسوة بغيرهم، وتشجيع دمجهم، وإظهار مواهبهم وقدراتهم للمجتمع.

وقالت أماني بنت عبدالله بن سالم الحريزية عضوة في لجنة المبادرات بالأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار، ومشرفة تربية خاصة "دمج فكري" بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار: يسعدني مشاركة طلاب الدمج الفكري من أبطال الأولمبياد الخاص، وأرى مجهود معلمي التربية في تعليمهم يتمثل في هذه المسابقة وما حققوه من تقدم في القراءة والتلاوة.

من جانب آخر، رعت نجمة بنت مرهون بن سيف الرحبية (رئيسة قسم الأنشطة والتوجيه المهني بدائرة برامج التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم) التصفيات النهائية لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم الثالثة عشرة لطلاب الإعاقة السمعية بمدرسة الأمل للصم بالخوير بولاية بوشر، وأطلعها يوسف بن خميس بن عبدالله الحضرمي (متطوع في مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم) على أهم مستجدات المسابقة، ثم اطلعت على سير تصفيات المسابقة لطلاب مدرسة الأمل للصم.

تعليق عبر الفيس بوك