الخميس, 15 نوفمبر 2018

طريقة غريبة لخفض أسعار المساكن في مدينة أمريكية

الثلاثاء 27 مارس 2018 05:31 م بتوقيت مسقط

طريقة غريبة لخفض أسعار المساكن في مدينة أمريكية

 

بعد سنوات من معاناة مدينة فانكوفر من تضخم الأسعار، لم يجد عمدة المدينة - جريجور روبرتسون، بدا من استخدام حملة من مشاريع مجنونة لتقليل أسعار المساكن في الأحياء الأكثر تكلفة في المدينة.

وقال : "سواء كنا سنستعين بأعشاب اللبلاب السامة أو فتح جميع صنابير مكافحة الحرائق في حديقة كيرسديل، فنحن مستعدون للقيام بأي شيء - لخفض هذه الأسعار"

و استعدت المدينة لعمليات الترميم ورصدت ميزانية لمشاريع مثل بناء نظام صرف مفتوح للمجاري، وفتح 20 كلية جديدة للسحرة، واستبدال كل مطعم في ويست سايد بمترو أنفاق، والذي سيكلف المدينة أكثر من 50 مليون دولار.

ويثق المسؤولون من أنه في غضون سنوات قليلة ستنخفض أسعار المنازل إلى نصف قيمتها

وقالت جولي ليببيت من سكان الجانب الشرقي "اعتقدت أن قيمة بيتي لن تنخفض"، "ولكن بعد أن أصبح الحي الذي أعيش فيه موطنا لبرنامج تربية السكانك (حيوان بذيل يطلق رائحة كريهة) وكأس العالم للعبة الفريسبي، فأنا لست متأكدة من أن السوق سيصمد أكثر من هذا.

وتستهدف فانكوفر أيضا سوق الإيجارات المعروف بتكاليفه العالية، بجعل التدخين إلزاميا في جميع الشقق، واستبدال جميع الملاك بملاك الكوبرا السامة.

و وقال مايكل وينتلر  «في الشهر الماضي، كان لي بيت مكون من طابق واحد في دنبار بقيمة 3.5 مليون دولار .. ومنذ هدمه مؤخرا وضعت بلدية المدينة علامة على حديقته كتب عليها" ميكي ماوس للدعارة" بأحرف كبيرة لا يمكن لأحد أن يزيلها قانونًا».

"إذا استمر الأمر على هذا المنوال، فقد أضطر إلى بيعه بنسبة 20٪ فقط فوق سعره."

يذكر أن معظم المواطنين يدعمون هذه الأفكار المجنونة، بيد أن البعض يبدو أقل اقتناعا.