"عمومية الوطني العماني" تناقش نتائج الأعمال.. وتوزيع 15% من حصص الأرباح النقدية

مسقط – الرؤية

عقد البنك الوطني العُماني مؤخراً اجتماع الجمعية العمومية للشركاء ومجلس الإدارة والموظفين التنفيذيين في مقره الرئيسي بالعذيبة. وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية التي شهدها العام 2017، جاءت النتائج المالية للبنك لتُبرز أداءه الثابت والمميز خلال هذه الفترة. ووافق مجلس الإدارة على توزيع 15% من حصص الأرباح النقدية و5% من عوائد الأسهم للعام المالي المنصرم في 31 ديسمبر 2017.

وقالت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني: بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها دول مجلس التعاون الخليجي، فقد حققنا خلال العام الماضي إنجازات مهمة وتقدمنا بخطى ثابتة في استراتيجيتنا، وهو الأمر الذي تعكسه نتائجنا المالية الجيدة. كما كانت هوامشنا هي الأفضل في قطاع الصيرفة حيث سجلنا نمواً كبيراً على مستوى الدخل من الرسوم، وتمكنّا من تخفيض التكاليف عبر تعزيز مستوى كفاءة عملياتنا في جميع أقسام البنك. وبلغت نسبة كفاية رأس المال بعد دفع الأرباح 17.34% على أن تصل إلى 15.97% بعد تعديلها وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية IFRS 9 مقارنة بالنسبة التنظيمية المطلوبة والتي تبلغ 13.875%. أمّا على صعيد حقوق الملكية الأساسية للبنك، فقد استقرت نسبتها عند 12.6% متجاوزة النسبة التنظيمية المقررة والبالغة 8.875٪ مما يؤكد الوضع المالي القوي الذي نتمتع به الآن.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، قدمت رئيسة مجلس الإدارة الأداء المالي للبنك الوطني العُماني للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2017، بينما قام المساهمون باعتماد تقرير أعضاء مجلس الإدارة، وتقرير حوكمة الشركات، وتقرير المدققين الماليين والقوائم المالية. كما استعرضت السيدة روان آل سعيد استراتيجية البنك المستقبلية واستثماراته في جانبي التقنية والصيرفة الرقمية مؤكدة التركيز على توفير أفضل تجربة للعملاء على الإطلاق. هذا ويحافظ البنك الوطني العُماني على مكانته الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يُعد البنك العُماني الوحيد الذي يتيح لعملائه الاستفادة من معاملات مصرفية سلسة ومناسبة بين الدولتين.

وأضافت السيدة روان آل سعيد: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن البنك، أرحب بالسيّد وصفي بن جمشيد آل سعيد، الرئيس التنفيذي الجديد بالوكالة الذي أثق أنه سيقود مسيرة البنك نحو الأفضل خلال الفترة الانتقالية القادمة نظراً لما يتمتع به من خبرات ريادية ومصرفية قيّمة. كما يُسعدني أن أتقدم بجزيل الشكر إلى موظفينا وموظفاتنا الـ 1500 الذين بذلوا قصارى جهدهم لنتمكن من تحقيق نجاحاتنا اليوم. وأشكر عملاءنا ومساهمينا والمسؤولين المنظمين والشركاء على ثقتهم ودعمهم المتواصل لنا وأؤكد لهم أننا نتشرف بخدمتكم. وأؤكد كذلك أننا سنواصل تنفيذ استراتيجيتنا بما يخدم رؤيتنا نحو تحقيق المزيد من النمو والازدهار.

ويتقدم البنك الوطني العُماني بخطى واثقة مؤكداً كونه "البنك المُفضل" لقاعدة عملائه المتنامية من خلال تزويدهم بباقة من الحلول والخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة. وتتويجاً لنجاحاته في العام 2017، لدى البنك خطط دقيقة لمواصلة مساهماته في نمو وتطور المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء السلطنة من خلال دعم الشباب ورواد الأعمال لتحقيق طموحاتهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك