الظاهرة تنفذ المرحلة الثانية من برنامج تدريب وظائف الإدارة الوسطى

عبري - ناصر العبري  
 

نفذت تعليمية الظاهرة ولمدة (5) أيام المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المتكامل لشاغلي وظائف الإدارة الوسطى تحت عنوان "بناء فرق العمل والاتصال الفعال"، يستهدف البرنامج جميع فئات الإدارة الوسطى بوزارة التربية والتعليم "رؤساء الأقسام" بالمُحافظة.

يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات العمل الجماعي والاتصال الفعَّال وفق منهجية علمية محكمة وتطبيقات عملية من واقع الممارسات الإدارية. وبشكل خاص يهدف البرنامج إلى الوصول بمهارات وقدرات المدير إلى المستويات الدولية من خلال تزويده بالمعارف، وبناء قدراته وتدريبه عملياً على آليات بناء وتكوين فرق العمل، وكذلك إكسابه القدرة على إدارة تلك الفرق لتحقيق الأهداف المخطط لها في المنظمة. 

ويتضمن البرنامج  3  محاور الأول حول فرق العمل والثاني حول مقومات العمل الجماعي، والمحور الثالث حول مهارة الاتصال الوظيفي الفعال للمديرين ورؤساء الأقسام وطرق إدارة الصراع الداخلي، وكيفية تحفيز أعضاء الفريق .

ينفذ البرنامج الدكتور صلاح لطفي آل هارون- مستشار بمعهد الإدارة العامة.

وفي هذا السياق قال علي بن سيف الغافري- رئيس قسم التربية الإسلامية بالمحافظة: يُعد هذا البرنامج من البرامج المميزة التي ترتقي بمهارات الموظفين، حيث إنَّ المواد المطروحة تلامس عملنا اليومي من بناء وإدارة فرق العمل وآلية التعامل والتواصل معها.

 

تعليق عبر الفيس بوك