تواصل دورة جراحة أورام الرأس والأذن والأنـف بمستشفى النهضة

 

 

مسقط - الرؤية

تتواصل حاليا الدورة التدريبية العاشرة لجراحة أورام الرأس والعـنق والأذن والأنـف والحنجرة التي تنظمها وزارة الصحة، ممثلة بمستشفى النهضة لعـدة أيام بحضور الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمستشفى.

الـدورة تستهدف 40 من الكوادر الطبية وفئات التمريض من السلطنة ومن دوّل مجلس التعاون الخليجي والعراق، ويحاضر فيها أطباء من مستشفى النهضة والمستشفى السلطاني، بالإضافة الى محاضرين من الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان.

  في اليوم الثاني للدورة ألقى الدكتور مازن الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة كلمة تحدث فيها عن أهمية الدورة التدريبية للكوادر الطبية من خلال نقـل المعلومات الطبية من جيل إلى جيل والمساعـدة في تطوير الأجيال الناشئة بالمجال الطبي.

بعدها ألقـت الدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية استشارية أولى ورئيسة قسم الأنف والأذن والحنجرة ورئيسة اللجنة المنظمة للدورة كلمة أوضحت فيها أنَّ الدورة تهدف إلى التعرف على أحدث التطورات في مجال هذه الأورام وتبادل الخبرات بين المحاضرين والمشاركين فيها.

 بعدها قام الدكتور وحـيد الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان بتكريم المحاضرين والمنظمين للدورة التدريبية العاشرة.

 يذكر أنَّ الدورة التدريبية تقام سنويًا في مستشفى النهضة، كونه يعد المستشفى الوحيد المختص بعلاج هـذا النوع من الأورام بالسلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك