مستشار جلالة السلطان للشؤون الاقتصادية يفتتح "المعرض" اليوم

الرمحي: عدم الاعتماد على عائدات النفط "مهمة صعبة جدا".. ومستقبل القطاع واعد

الرؤية- نجلاء عبدالعال

رعى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز انطلاق النسخة الحادية عشرة من مؤتمر عمان الدولي للنفط والغاز، والذي ينطلق هذا العام بعنوان "الاستخلاص المعزز للنفط"، وتنظمه جمعية مهندسي البترول الدولية.

وشارك في المؤتمر، العديد من رواد قطاع النفط والغاز في العالم، واشتملت فعاليات المؤتمر على كلمتين ألقاهما كل من الدكتور صالح بن علي العنبوري المدير العام لإدارة الاستثمارات البترولية بوزارة النفط والغاز، ودارسي سبادي رئيس جمعية مهندسي البترول الدولية، وتبع ذلك فعالية حفل جوائز القيمة المحلية المضافة لعام 2018. عقب ذلك، أقيمت جلسة رئيسية ناقشت قضايا الطاقة، ودارت محاورها حول "طرق تعزيز التطورات الاجتماعية والدولية". ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من المؤتمر اليوم الإثنين عقد جلسة عامة تنفيذية تحت عنوان "مواصلة المسار نحو آفاق جديدة".

إلى ذلك، تنطلق صباح اليوم فعاليات النسخة الحادية عشرة لمعرض عمان الدولي للنفط والغاز تحت رعاية معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي. ويستقطب الحدث نحو 350 مشاركاً من مختلف دول العالم، بهدف بحث فرص الأعمال التجارية في السلطنة وطرق تطويرها على الصعيدين المحلي والدولي من قبل العاملين في القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك