الغرامة والطرد لمخالفة "حماية المستهلك" بمسندم

مسندم - الرؤية

أصدرت محكمة الاستئناف بمسندم حكماً قضائياً، أيَّدت فيه حُكم المحكمة الابتدائية ضد عدد من المتهمين لمخالفتهم قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، والذي قَضَى بإدانة المتهمين وفرض غرامات مالية بلغ إجماليها 3400 ريال عماني وإتلاف المضبوطات، كما أقرت إلغاء الإبعاد في حق أحد المتهمين.

وتتلخص تفاصيل القضية الخاصة بالحكم في تمكن مأموري الضبط القضائي بإدارة حماية المستهلك بدبا، من ضبط أحد المطاعم وهو يستخدم سلعا منتهية الصلاحية في إعداد الطعام؛ وذلك أثناء التفتيش الدوري للمنشآت التجارية الواقعة ضمن النطاق. وعلى ضوء ذلك، قاموا باتخاذ الإجراء القانوني حيال ذلك؛ حيث تمَّ استكمال ملف القضية بالإدارة ومخالفة المطعم إدارياً بمبلغ وقدره 500 ريال عماني، ومن ثم تم إحالة الملف إلى جهات الإختصاص التي قضت بإدانة المتهم الأول والثاني بجنحة تداول سلع فاسدة "منتهية الصلاحية" لا يجوز تداولها، وفرض غرامة مالية وقدرها 2000 ريال عماني بالتضامن أو الإفراد، وإتلاف المضبوطات، ولكن بعد الطعن في الحكم أقرت محكمة الاستئناف الحكم الصادر من المحكمة الإبتدائية.

وتهيبُ الهيئة العامة لحماية المستهلك بجميع التجار والمزودين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، والالتزام بالقوانين والتشريعات للحفاظ على أمن واستقرار الأسواق وحفاظاً على صحة وسلامة المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك