"شل انطلاقة" تدعم "حرفتي" للتدريب على الفنون العُمانية

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

 

تتعاون "شل انطلاقة"، ذراع الاستثمار المجتمعي العُماني لمبادرة شل لايف واير العالمية، مع المركز الوطني للتوجيه المهني التابع لوزارة التربية والتعليم في دعم البرنامج الطلابي "حرفتي" الذي تم إطلاقه بهدف تدريب الشباب العُماني على فنون التشكيل بالخزف والفخار والسيراميك ودعمهم لتحقيق طموحاتهم الفنية والمهنية.

واختُتمت فعاليات البرنامج بنجاح بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية. وجرى استضافة الجلسات التدريبية في مركز تدريب وإنتاج الفخار والخزف في ولاية بهلا بمشاركة طلاب من الصف التاسع والعاشر والحادي عشر من مختلف المحافظات. وأقيمت احتفالية خاصة لتكريم أبرز حرفيي البرنامج تحت رعاية سعادة الدكتور الشيخ خليفة بن حمد بن هلال السعدي، محافظ الداخلية.

وقالت نجوى الكندية، مديرة برنامج شل انطلاقة عُمان: نواصل التزامنا بتمكين المواهب الوطنية وتمهيد الطريق أمامهم للانضمام إلى مجتمع ريادة الأعمال بالسلطنة. ويُعد "حرفتي" برنامجاً تدريبياً نظريا وعملياً يهدف إلى تزويد الشباب بمهاراتٍ جديدة في مجالي الفنون والصناعات الحرفية، إضافة إلى الاستفادة من خبراتهم التي اكتسبوها لبدء مشاريعهم الجديدة وإدارتها وتطويرها. ونسعى دائماً للتعاون مع المؤسسات المختلفة والمشاركة في المبادرات الرامية إلى دعم المواهب العُمانية ومساعدتهم في بدء رحلتهم العملية.

وتضمن برنامج "حرفتي" تدريباً نظرياً وآخر عملياً بهدف توسيع مدارك المشاركين في فنون التشكيل بالطين والخزف وأعمال الفخار والسيراميك وغرس الثقة لديهم لطرح أعمالهم في السوق. وانعقدت فعاليات البرنامج تحت إشراف نخبة من الخبراء المعتمدين الذين زودوا الطلاب بأهم المعلومات حول تشكيل وتزيين الفخار والسيراميك وارتباط هذا الفن بالتراث العُماني العريق، إضافة إلى استعراض سُبل بدء مشاريعٍ واعدة في هذا المجال. وقد سلط البرنامج الضوء على أحدث التقنيات في الفنون والصناعات الحرفية وكيفية التصميم والتشكيل الإبداعي والتسويق، فضلاً عن التخطيط لميزانية المشاريع وتعزيز المهارات ذات الصلة.

 

وأضافت الكندية: كان للبرنامج الأثر الكبير على المجتمعات المحلية بمحافظة الداخلية ونحن نتطلع إلى تطبيقه في المناطق الأخرى بالسلطنة. وهدفنا هو تعزيز مهارات وإمكانيات الفنانين المحليين ليصبحوا رواد أعمال ناجحين في المستقبل بما يساهم في إعادة تعريف قطاع الفنون والصناعات الحرفية في عُمان وتعزيز مكانته في السوق المحلي.

 

تعليق عبر الفيس بوك