"الصحة" تنظم حلقة عمل عن القيادة الإبداعية

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الصحة صباح أمس الأحد بديوان عام الوزارة حلقة عمل بعنوان "القيادة الإبداعية" وتستمر لعدة أيام.

في بداية الحلقة ألقى بدر بن ناصر المقيمي – مدير مساعد بمكتب وكيل الشؤون الإدارية والمالية كلمة أوضح فيها أن الهدف من إقامة الحلقة هو غرس مفهوم الإبداع في نفوس الموظفين، وذلك لأهمية دور القيادة في استمرار العمليات الإبداعية داخل المؤسسة، وفي تنمية وتهيئة المناخ الإبداعي.

وأضاف المقيمي أن القادة الإبداعيين لا يرضون بإعادة ترتيب الهياكل والعمليات الحالية فقط؛ ولكن يحفزهم السعي المستمر من أجل إيجاد طريقة أفضل.

 وأشار إلى أن نمط القيادة الإبداعية هو الاكتشاف وتجديد النفس وتأثيرهما، مما يساهم في تحقيق المصلحة الأعم، ويرفع وعي القيادة والموظفين والمنظمة ككل، مما يساهم في تطوير أساليب العمل وتحسين العمليات الإدارية وغـيرها.

 وأكد المقيمي أنَّ الهدف من إقامة الحلقات والفعاليات يكمن في أهميتها لتنمية الموارد البشرية ولصقل مهاراتهم وتشجيعهم على المساهمة في تطوير المنظومة الإدارية تخطيطاً وتنظيماً وقيادة، فالموظفون يملكون قدرات مختلفة والإبداع عنصر مهم من عناصر الإدارة الناجحة، كما أنَّها تعد محفزا كبيرا في نفوس الموظفين، وتعمل على سبر أغـوار العمل نفسه والبحث عن وسائل وأدوات جديدة وبصورة مستمرة لتكون معيناً لتحسين الأداء وإجادة العملية الإدارية، وهو ما يعني بالضرورة كذلك إنتاج أفكار جديدة في العمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك