مستشفى السلطان قابوس يحتفل بيوم الكلى العالمي

 صلالة - الرؤية

احتفل مستشفى السلطان قابوس بصلالة باليوم العالمي للكلى، وذلك بإقامة حلقة عمل حول الكلى من تنظيم قسم التثقيف الصحي والإرشاد النفسي، بقاعة الاجتماعات بالمستشفى.

رعى الحلقة د.أحمد بن سالم قيطون المدير المساعد للشؤون الطبية والطبية المساعدة بمستشفى السلطان قابوس.

وتأتي الحلقة ضمن سلسلة من الفعاليات التوعوية التي يقيمها القسم احتفالا بالمناسبة التي تحمل هذا العام شعار "الكلى وصحة المرأة"، وتهدف للتعريف بأمراض الكلى وكيفية الوقاية منها؛ وأهمية الكشف المبكر قبل الوصول لمراحل الفشل الكلوي.

وقدم مجموعة من الأطباء بمستشفى السلطان قابوس محاضرات حول الكلى ذات مواضيع مختلفة، وركزت الدكتورة أرلين دوران كيتاتو طبيب عام  نساء وتوليد بمستشفى السلطان قابوس، في محاضراتها، على ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل ومدى تأثيره على صحة المرأة.

وتحدث د. عادل محمد بيومي طبيب اختصاصي باطنية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، عن السموم الناجمة عن الكلى وفشلها في أداء وظائفها وخطرها على صحة الفرد. وتلته د. داليا محمد موسى طبيب أول باطنية وكلى بمستشفى السلطان قابوس، بمحاضرتها عن مرض الكلى المزمن في الحمل.

وركز الدكتور عامر أحمد سعيد العامري طبيب استشاري أول أمراض كلى بمستشفى السلطان قابوس، في محاضرته على التهاب الكلية.

وفي الختام، لخَّصت نبيلة بنت عيسى منصور النوبي ممرض أول دبلوم تخصصى أمراض الكلى بمستشفى السلطان قابوس، ما قدمه الأطباء في محاضراتهم  المختلفة، وتحدثت عن التهاب المسالك البولية عند الإناث.

وبلغ عدد المشاركين في الحلقة 80  كادرا صحيا من أطباء، وصيادلة، وممرضين، ومثقفين صحيين.

تعليق عبر الفيس بوك