الأحد, 08 ديسمبر 2019
26 °c

مجلس عمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

السبت 24 مارس 2018 09:37 م بتوقيت مسقط

مجلس عمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

 

مسقط - الرؤية

بدأت أمس السبت بجنيف في سويسرا أعمال الدورة الـ138 للاتحاد البرلماني وتستمر حتى يوم 28 مارس، بمشاركة الدول الأعضاء في الاتحاد، وتشارك السلطنة في أعمال الدورة بوفد من مجلسي الدولة والشورى برئاسة سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى.

وتستهل الدورة أعمالها بالاجتماعات المصاحبة لها، وفي هذا الإطار شارك أعضاء وفد السلطنة في عدد من الاجتماعات التشاورية وهي الاجتماع التشاوري الخليجي والذي ناقش التوافق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد، إضافة إلى التشاور حول طلبات إدراج بنود طارئة أو إضافية على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد. كما يشارك وفد السلطنة في الإجتماع التشاوري للمجموعة الاسلامية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة تبني موقف موحد بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك للمجموعة الإسلامية في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي؛ والتي تفتتح اليوم الأحد بمناقشة حول الحلول الواقعية لتعزيز النظام العالمي للاجئين والمهاجرين. ويشارك وفد السلطنة كذلك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، والذي من المقرر أن يتم خلاله تبادل الآراء حول طلبات إدراج بنود طارئة أو إضافية على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، والاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة. ويشارك الوفد في اجتماع مكتب النساء البرلمانيات وفي اجتماع مكتب منتدى البرلمانيين الشباب.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية