اختتام تصفيات النسخة الثالثة عشرة من مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم

 

مسقط - الرؤية

تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن سعود بن سعيد السيابي أمين عام مكتب الإفتاء  اختتمت في مركز مدرسة الخوير للتعليم الأساسي 5-9 بولاية بوشر التصفيات النهائية لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم  الثالثة عشرة للطلاب في مجال الحفظ، والتلاوة، والفهم، والتدبر في المستويات الأول إلى الخامس.

في البداية تحدث حمد بن عبدالله بن محمد الحوسني عن فكرة المسابقة، ونشأتها، وتطورها، والفئات التي تستهدفها، ومجالات المشاركة فيها، ثم قدم عمرو حسن فريد العدوي  معلم الدمج العقلي بمدرسة الخوير للتعليم الأساسي، وعضو المسابقة  شرحا تفصيليا عن برنامج التسجيل الإلكتروني للمسابقة، والمراحل المتعلقة به، وأبرز مزاياه، وأهم الفوائد المترتبة على استخدامه من دقة وسرعة واختصار للجهد.

بعد ذلك تحدث يعقوب بن سعيد بن علي الحسني (مشرف مادة الفنون التشكيلية بالمديرية العامة للمدارس الخاصة، وهو عضو في المسابقة) عن الجانب الفني للمسابقة وتطوره، ومدى مراعاتها لأساسياته، وأخذها بمستجداته، وانعكاس ذلك على إنتاجاتها المطبوع أو المسموع أو المرئي. كما أنه بين الجانب المتعلق بالتسويق للمسابقة، وتطوره، وما تقدمه المسابقة للمؤسسات والشركات الراعية من مزايا.

كما قدم محمد بن عبدالله بن هدية الحارثي مساعد مدير مدرسة الخوير للتعليم الأساسي المنفذة للمسابقة  نبذة عن مشاركة المعلمين للمرة الأولى في مجال (عذوبة الصوت القرآني، وإتقان التلاوة)، وكيف كان التنافس بينهم كبيرا، والآثار الإيجابية المترتبة على فتح المشاركة في هذا المجال الجديد.

ثم تحدث إبراهيم بن سعيد بن دويش أولاد ثاني  المعلم الأول لمادة العلوم بمدرسة الخوير للتعليم الأساسي، وعضو المسابقة  عن الحفل الختامي ، وما يتضمنه من فقرات كالأوبريت وغيره، واهتمام المسابقة بالإعداد المسبق له، والتجهيز له بما يتناسب مع حجم المسابقة والجهود المبذولة فيها.

بعد ذلك عرضت 3  نماذج من تلاوات الطلاب المشاركين في المسابقة، وهم: الباسل بن صلاح الدين بن خليفة العامري، وإلياس بن أحمد بن سعيد الصقري، وعبدالرحمن بن خلفان بن عبدالله المسروري.

بعد ذلك قدم طلاب جماعة الكشافة بالمدرسة صيحات كشفية ترحيبية لراعي المناسبة.

ثم تابع سعادة الشيخ سير التصفيات بمروره على لجان التحكيم، واستمع لتلاوة بعض الطلاب المشاركين. ثم قدم السيد الدكتور أحمد بن سعيد بن خليفة البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، وعضو لجنة تحكيم المسابقة  شرحا توضيحيا عن برنامج التحكيم الإلكتروني للمسابقة، وكيفية استخدامه والتعامل معه.

وقال سعادة الشيخ أمين عام مكتب الإفتاء "ما شاهدته من هذه المسابقة يبهج النفس؛ لأن القرآن يحتاج منا إلى كل هذه الجهود الجميلة والكبيرة؛ حتى يكرس هذا الكتاب العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه تنزيل من حكيم حميد، فيكرس في قلب الناشئة.

وأضاف سعادته أن الطلبة والقائمين على المسابقة بذلوا جهودا كبيرة ترجمت الى هذه الإنجازات، وسوف تشهد هذه المسابقة في أعوامها القادمة المزيد من التقدم والرقي".

من جانب آخر رعت الدكتورة رحمة بنت إبراهيم بن سعيد المحروقية  نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي وبحضور نصراء بنت سعيد بن حمد اليحيائية الداعمة لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم منذ سنوات، في مركز مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي (5-10) بولاية بوشر اختتام التصفيات النهائية لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم  الثالثة عشرة في مجالي الحفظ، والتلاوة، والفهم، والتدبر، وعذوبة الصوت القرآني، وإتقان التلاوة  للطالبات، ومجال الحفظ، والتلاوة، والفهم، والتدبر في المستوى  السادس  للطلاب.

وتوجهت الدكتورة إلى زيارة لجان التحكيم، واطلعت على سير المسابقة، واستمعت لبعض تلاوات المشاركين. ثم تحدثت إلى الطلاب والطالبات المشاركين، وعززتهم بالكلمات الإيجابية الدافعة إلى مزيد من الاهتمام بكتاب الله. كما وجهت لعضوات لجان التحكيم كل الشكر والتقدير على جهدهن المبذول من أجل الرقي بكتاب الله، وختمت اللقاء بالدعاء الصادق لهن بقبول العمل والتيسير والبركة.

 وفي هذا السياق قالت الدكتورة رحمة:"لي الشرف أن أتواجد في التصفيات النهائية لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم في نسختها  الثالثة عشرة، وهي جهد مبارك نتمنى له التوفيق وأن يستمر. إن حفظ القرآن الكريم وترتيله من أشرف ما يقوم به المؤمن. وبإذن الله يكتب لهذه المسابقة الاستمرار، ونشكر كل القائمين على هذه المسابقة والطلبة المشاركين".

تعليق عبر الفيس بوك