غدا .. بدء فعاليات المؤتمر الأول للهندسة بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس يوم غد الإثنين المؤتمر الوطني الأول للهندسة المدنية والمعمارية كجزء من أنشطة قسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة. بمشاركة عدد كبير من الأكاديميين البارزين والمهنيين المتخصصين من الجمعيات والمؤسسات العلمية والمهنية والجهات الحكومية من مختلف القطاعات في السلطنة.

ويستعرض المؤتمر 70 ورقة علمية مقسمة على برنامجين متوازيين في مجالي الهندسة المدنية والهندسة المعمارية، مقدمة من قبل 4 متحدثين رئيسيين و60 محاضراً متخصصاً تناقش مواضيع ذات صلة مباشرة بالقطاعين الأكاديمي والمهني.

يهدف المؤتمر إلى توفير أرضية نقاش وتبادل المعلومات بين الأكاديميين والمهنيين المصممين والمنفذين للمشاريع المختلفة في مختلف القطاعات ويناقش عدة محاور منها: مساهمة تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية في تطوير متطلبات التنمية الوطنية في مجال المشاريع الإنشائية المختلفة، وكيفية الاستفادة من التجارب السابقة والخبرات المتوفرة في تصميم وتنفيذ المشاريع القادمة، إضافة إلى التنمية المستدامة في مجال المشاريع، وكفاءة الإنشاءات وتوفير الطاقة، كذلك المحافظة على البيئة وتدوير المواد.

ويصاحب المؤتمر معرض يشتمل على نماذج من أحدث التقنيات المستخدمة لتنفيذ بعض المشاريع التي تقوم بها شركات تعمل في السلطنة وبعض مشاريع التخرج لطلبة الهندسة المدنية والمعمارية.

يستمر المؤتمر حتى 28 مارس الجاري.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك