كشافة السلطنة تشارك في اجتماع رؤساء اللجان العربية بالقاهرة

مسقط - الرؤية

بمشاركة كشافة السلطنة افتتح بالمنظمة الكشفية العربية الاجتماع التشاوري لرؤساء اللجان الفرعية الكشفية العربية ولقاء حوسبة المعلومات الكشفية الذي يقام بالمركز الكشفي العربي الموحد بالقاهرة خلال الفترة من 23 وحتى 26 من مارس الجاري.

    افتتح الاجتماع الدكتور عاطف عبد المجيد أحمد أمين عام المنظمة الكشفية العربية والذي قال: نأمل أن يكون الاجتماع  نقلة نوعية وتاريخية في العمل الكشفي العربي، من خلال تحويل التحديات إلى فرص حقيقية في النجاح، خاصة وأننا في مرحلة مهمة من إعادة هيكلة منظومة الكشفية العالمية لتتواكب مع تحقيق رؤية 2023 بإتاحة الفرصة لأكثر من 100 مليون كشاف حول للعالم للاستفادة من الحركة الكشفية.

وأضاف أن سقف الطموح عال جدًا لجعل المنظمة الكشفية العربية المؤسسة الشبابية الرائدة في خدمة الشباب في الوطن العربي من خلال العمل المشترك للجمعيات الكشفية العربية لتحقيق ذلك، مشدداً على دور اللجان الكشفية العربية الفرعية في العمل مع المنظمة الكشفية العربية لتحقيق تلك الأهداف والروية العالمية لتصبح منظمة رائدة في خدمة الشباب ولتحقيق التنمية المستدامة في بلداننا، متمنياً للجان التوفيق في هذا الاجتماع والخروج بتوصيات مهمة تسهم في تحقيق التطلعات.

بعدها تم مناقشة لائحة اللجان الفرعية المعاونة للجنة الكشفية العربية، كما قدم وائل الناغي ورقة عمل تناولت تعظيم الاستفادة من منحة مايكروسوفت وخدمات (أوفيس 365).

    وسيتواصل برنامج الاجتماع التشاوري واللقاء بتقديم عدد من أوراق العمل منها التسجيل الإلكتروني في الأنشطة الكشفية وتفعيل التدريب عن بعد، وحوسبة معاملات المركز الكشفي العربي الدولي، كما يشارك المجتمعون في الاحتفال بساعة الأرض بمكتبة مدينة نصر العامة يوم السبت، وتتواصل الفعاليات بجلسات عن تطبيقات الهواتف الذكية من أجل بيئة تفاعلية لمناهج المراحل السنية، والتسويق الإلكتروني للحركة الكشفية وتبادل الخبرات لتفعيل موقع الكشافة العالمية.

ويمثل السطنة في الاجتماع خليفة بن علي الرواحي المدير المساعد للإعلام والتوثيق بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات رئيس اللجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات والإعلام والاتصال.

تعليق عبر الفيس بوك