حلقة عمل في التصوير الفوتوغرافي بـ"تطبيقية صلالة"

صلالة - الرؤية

نظَّمتْ جماعة اللجنة الإعلامية بكلية العلوم التطبيقية بصلالة حلقة عمل في التصوير الفوتوغرافي، قدمها المخرج والمصور محمد عجزون بيت سعيد، وبحضور مشرف الجماعة عادل بن مبروك البراكة إخصائي علاقات عامة وإعلام بقسم العلاقات العامة والإعلام بالكلية، وأعضاء الجماعة، وعدد من طلاب الكلية المستهدفين من الحلقة، التي تركزت على إكسابهم المهارات في مختلف مجالات التصوير الفوتوغرافي.

ويعدُّ محاضر حلقة العمل محمد عجزون بيت سعيد أحد الكوادر الوطنية التي لها خبرة جيدة في مجال التصوير والإخراج والمونتاج؛ إذ سبق وقام بإخراج وتصوير ومونتاج العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية، كما حصل على المركز الأول في مسابقة التصميم الرقمي على مستوى السلطنة، وشارك في عدة دورات خارجية في كل من إستراليا واليابان والهند.

تناول المحاضر -خلال الحلقة- عددا من المحاور؛ أبرزها فيما يتعلق بأنواع الكاميرات وإعداداتها الأساسية وأنواع الصورة والعدسات المستخدمة في التصوير واستخدام الإضاءات وأنواعها، والمعدات والأدوات المستخدمة في التصوير، وكيفية استخدام تقنية التصوير. واختتم المحاصر حلقة العمل ببرنامج الفوتوشوب لمعالجة الصور؛ من خلال إكساب المشاركين مهارة كيفية استخدام البرنامج في معالجة الصور، وإخراجها بالشكل المطلوب؛ حيث تخللت الحلقة مناقشات في محور الحلقة.

تعليق عبر الفيس بوك