حاتم الطائي يحصد جائزة "التزام" للإعلام العربي المسؤول

...
...
...
...

الرؤية- مدرين المكتومية

منحت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عضو برنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية "جائزة التزام للإعلام العربي المسؤول لعام 2018" عن فئة الإعلام المجتمعي المقروء المسؤول.

ورعى حفل التكريم الذي أقيم يوم السبت سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، بمملكة البحرين الشقيقة.

جاء ذلك ضمن فعاليات المنتدى العربي للإعلام المسؤول مجتمعيا لعام 2018، والمقام خلال الفترة من 22-24 مارس الجاري، بالمنامة.

وفي كلمة لسعادة الدكتور حسن بن إبراهيم كمال السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية رئيس المنتدى في حفل افتتاح المنتدى، قال "لقد شهدت السنوات الأخيرة توسعاً مذهلاً في حجم ونطاق وقدرات المؤسسات المجتمعية والتطوعية في جميع أنحاء العالم، وأصبح لهذه المؤسسات دور بارز في تنفيذ المشروعات الإنمائية ، وتصميم مبادرات خلاقة تساهم في تلبية الحاجات المجتمعية جنبا إلى جنب مع جهود المؤسسات الحكومية والخاصة". وأضاف كمال "أصبحت المؤسسات المجتمعية والتطوعية أيضًا جهات مهمة لتقديم الخدمات الاجتماعية وتنفيذ برامج التنمية الأخرى كمكمّل للعمل الحكومي، لا سيما في المناطق التي يضعف فيها التواجد الحكومي كما في أوضاع ما بعد انتهاء الصراعات أو الكوارث الطبيعية أو غيرها. وتابع أن المنتدى العربي للاعلام المسؤول مجتمعيا لعام 2018 يسلط الضوء على موضوع "الاعلام المسؤول بوابة الانتشار والتأثير للمؤسسات المجتمعية"، ليؤكد أن هذا العصر، هو عصر اعتماد أدوات احترافية للتعريف بانجازات المؤسسات المجتمعية والخيرية والتطوعية.

وبين أن هذا المنتدى تم توجيهه للعاملين في الجهات المجتمعية والخيرية والتطوعية وخاصة في قطاعات الاعلام المجتمعي، باعتبارهم هم أصحاب المبادرات في توجيه مؤسساتهم نحو اعتماد منهجيات مهنية وعلمية للتعريف بأعمال هذه المؤسسات وانجازاتها للمستهدفين من أنشطتها، وكذلك إبراز القوة المؤثرة التي تمتلكها مؤسساتهم لصالح تنمية المجتمعات عبر توظيف الاعلام المجتمعي التوظيف الأمثل. وشدد على أن منظمي المنتدى حرصوا على أن يستضيفوا خبراء متخصصين في موضوع الإعلام المجتمعي ممن يملكون الخبرة العملية الواسعة والعميقة والمؤهل الأكاديمي العالي؛ حيث التنوع في تخصص المتحدثين وخبراتهم العلمية والمهنية إضافة حقيقية لتعزيز إنجاز الأهداف المرجوة من هذا المنتدى.

واختتم سعادة الدكتور حسن كمال قائلا: "أشيد في هذه المناسبة بمبادرة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية في تسليط الضوء على موضوع الإعلام المجتمعي والذي بات يشكل أهمية للعاملين في قطاع المؤسسات المجتمعية، وكذلك دورهم في إطلاق جائزة ومسابقة متخصصة في الإعلام المجتمعي المسؤول بمناسبة تنظيم هذا المنتدى ليكون حافزا للعاملين والمنتسبين لقطاع الإعلام المجتمعي في منطقتنا العربية".

وأعلنت منال عبدالله العوفي رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى عن الفائزين بجائزة التزام للاعلام العربي المسؤول مجتمعيا لعام 2018، على النحو الآتي: يوسف محمد مدير إدارة وسائل الإعلام بهيئة شؤون الاعلام عن برنامجه "سيرة ومكان" من مملكة البحرين، والمكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة رئيس تحرير صحيفة الرؤية من سلطنة عمان، وسعادة عبدالرحمن المطوع مؤسس موقع خير أون لاين، وسعادة الدكتور زهير المزيدي مؤسس ورئيس الإعلاميون العرب من دولة الكويت.

كما فازت الدكتورة أمل محمد عبيد معدة ومقدمة البرنامج الاذاعي الشهير "بيت المودة" من مملكة البحرين، وفازت مشاركات إعلامية من السودان والبحرين والمملكة العربية السعودية في مسابقة "مراسل مجتمعي"، وتم عرض الأفلام الفائزة في الحفل الافتتاحي والختامي للمنتدى.

تعليق عبر الفيس بوك