"الخدمة المدنية" تدشن تطبيق الخدمة الذاتية لموظفي النفط والغاز

مسقط - الرؤية

دشَّنتْ وزارة الخدمة المدنية، أمس، تطبيق الخدمة الذاتية بنظام مورد لإدارة الموارد البشرية لموظفي وزارة النفط والغاز؛ وذلك تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، وبحضور عدد من المسؤولين والموظفين.

ويعدُّ نظام الخدمة الذاتية أحد الأنظمة التي تنفذها وزارة الخدمة المدنية في إطار خطة التحول للحكومة الإلكترونية، وتوفير خدمات إلكترونية من الحكومة للموظف (G-E). وقد تم تدشين نظام الخدمة الذاتية في العديد من الوحدات الحكومية التي تطبق نظام مورد لإدارة الموارد البشرية.

ويُسهم تطبيق الخدمة الذاتية بشكل كبير في تقليل التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين من خلال الاستفسار عن تفاصيل الراتب الشهري، وطلب الإجازة إلكترونياً، وإمكانية تمديد وإلغاء الإجازة وإدخال الأجر الإضافي عند العمل بعد ساعات الدوام الرسمي، ووصول التنبيهات والرسائل من النظام، إضافة للاطلاع على البيانات الوظيفية والقرارات والتعاميم الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية.

يُذكر أن وزارة الخدمة المدنية -ممثلة في المديرية العامة للمعلومات والإحصاء- قامت، مؤخراً، بإتاحة تطبيق نظام الخدمة الذاتية على متجر جوجل، إضافة إلى متجر آبل، وذلك من منطلق سعي الوزارة لتقديم خدمات الكترونية متميزة لموظفي قطاع الخدمة المدنية، والمساهمة في التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك