السلطنة تحتضن مؤتمر "طب السموم السريري".. اليوم

 

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لطب السموم السريري في نسخته السابعة، والذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض (دائرة الصحة البيئية والصحة المهنية)، بفندق كروان بلازا، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط.

ويتضمّن برنامج حفل الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمة ترحيبية للدكتور سيف العبري مدير عام المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، وكلمة المؤتمر للدكتور زياد كازي رئيس جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لطب السموم السريري. ويشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 150 مشاركا من 15 دولة، ويحاضر خلاله 57 محاضرًا من المختصين في مجال طب السموم السريري من العديد من الدول المختلفة. ويهدف المؤتمر إلى مناقشة عدد من المواضيع الهامة من بينها التحديات الطبية لحالات التسمم بالمواد الكيميائية والإشعاعية وبعض السميات، إضافة إلى بحث آخر نتائج البحوث العلمية في هذا المجال، ومناقشة آخر مستجدات طب السموم المختبري وأحدث الأجهزة المستخدمة في تشخيص حالات التسمم، وطرق آليات الترصد الحديثة وأهميتها في منظومة مراقبة ومكافحة الأمراض المتعلقة بحالات التسمم.

ويأتي المؤتمر نتيجة للتعاون المشترك بين وزارة الصحة بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض (دائرة الصحة البيئية والصحة المهنية) وجمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لطب السموم السريري، كما أنّه يأتي تأكيدًا للاهتمام الذي توليه الوزارة بأهمية تطوير القدرات في هذا المجال، وذلك لما له من أهمية في حفظ الأرواح ولتقليل نتائج الإصابات بالسموم من خلال تطوير آليات الاستعداد والاستجابة لهذه الإصابات.

تعليق عبر الفيس بوك