"الشورى" يثمن استجابة "التربية" حول تأهيل معلمات صفوف التهيئة

مسقط - الرؤية

ثمَّنت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى استجابةَ وزارة التربية والتعليم حول توصيتها لتأهيل متطوعات صفوف التهيئة، من خلال الاستفادة من مشروع "التوطين"، الذي تنتهجه الوزارة حاليا لتمكين أبناء المناطق البعيدة من التدريس بالمدارس الموجودة بمناطقهم، ورفع مستواهن التعليمي بالحصول على درجة البكالوريوس في التربية؛ حيث وافقت الوزارة على إتاحة المجال للمتطوعات في صفوف التهيئة للتنافس على برنامج بكالوريوس التوطين، شريطة انطباق شروط البرنامج عليهن.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثالث، برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقشتْ اللجنة -خلال اجتماعها- عددًا من الموضوعات التربوية؛ أهمها: تقريرها حول موضوع الزيارات الميدانية لمراكز البحث العلمي في السلطنة وأبرز النتائج التي توصلت إليها، إضافة لاستعراض ما تم في موضوع سلاسل العلوم والرياضيات والملاحظات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل اللجنة.

كما اطلعت اللجنة على عدد من الموضوعات الواردة إليها؛ ومنها: موضوع المقترحات بتعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية لمجلس الشورى، إضافة إلى تقديم اللجنة تقديرها وتثمينها لجهود وزارة التربية والتعليم في تضمين موضوع القيم الوطنية والتاريخ العماني ضمن المناهج المدرسية.

تعليق عبر الفيس بوك