"الوطنية للتمويل" تنظم تاسع ورش "احسبها صح" بالبريمي

البريمي – الرؤية

أقيمت تاسع ورش عمل "احسبها صح" في جامعة البريمي، في إطار اتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، بهدف تنمية مهارات أصحاب المشروعات وإثراء فهمهم للجوانب المتعلقة باحتساب تكاليف المشروع، وتوقعات المبيعات، والموارد المطلوبة، والمصروفات التشغيلية والتكلفة الرأسمالية.

ووزع خالد بن جمعة البلوشي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية شهادات إتمام الورشة على المشاركين، وقال: سعدنا بأن تكون جامعة أحد محطات ورش عمل "احسبها صح" وقد شجعنا الصدى الإيجابي الذي أحدثته الورشة على استضافة شراكة والشركة الوطنية للتمويل لتقديم الورشة، وسعينا من خلال هذه الورشة إلى تقريب قطاع ريادة الأعمال للطلبة وتعريفهم بالأساسيات المتعلقة بفتح مشروعهم الخاص مع تعريفهم بالمؤسسات الرائدة في هذا المجال.

وقدم الورشة فارس بن محمد الحارثي، أخصائي مشروعات في (شراكة) وتحدث فيها عن المهارات الأساسية التي يحتاج اليها رواد الأعمال في تأسيس مشروعاتهم وإدارتهم بفعالية تضمن استدامتها، إضافة إلى التحديات التى قد تعرقل أداء المشروع وكيفية التعامل معها، مع التأكيد على اتباع منهج العقلانية في التوقعات المتعلقة بالمشروع سواء الأرباح أو المخاطر التي تواجه المشروعات.

وقال الدكتور خميس بن سعيد المنيري، عميد كلية التجارة بجامعة البريمي: نرحب بإقامة مثل هذه الورش التي تنير الطلبة بأحد أهم القطاعات التي تمثل الدعامة الأساسية لنمو وازدهار الدول، إضافة إلى أن الورش العملية مثل "#احسبها_صح" تقرّب النظريات التي يتم تدريسها في الجامعة إلى الواقع العملي الذي سيواجهونه عند خوضهم غمار الحياة بعد التخرج.

وتستهدف الورشة أصحاب وصاحبات المشروعات القائمة وتستقبل المقبلين على إنشاء مشروعاتهم الخاصة، ويكون مجال التسجيل عبر الرابط الإلكتروني الذي يعلن عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشراكة. وتعد الشركة الوطنية للتمويل من الشركات الرائدة في مجال التمويل في السلطنة، وتقدم خدماتها عبر 12 فرعًا في مختلف محافظات السلطنة، وتقدم مجموعة من الخدمات المالية تستهدف بالإضافة إلى مجال عملها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك