شهادات شكر وتكريم للجهات الداعمة والمساندة للجمعية

"أوبال" تستعرض إنجازاتها وخططها للمرحلة المقبلة في الاجتماع العمومي السنوي

 

مسقط – الرؤية

عقدت الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) اجتماعها العمومي السنوي بحضورعدد كبير من ممثلي كافة القطاعات العاملة في مجال النفط والغاز والجهات الحكومية في السلطنة بما في ذلك المشغلين والمقاولين والموردين ومقدمي الخدمات ورؤساء مجلس إدارة الجمعية وأمانة الجمعية، وذلك في فندق جراند حياة مسقط تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز.

وأكدت أوبال خلال الاجتماع التزامها الأكيد بالتواصل الشامل والفاعل مع أعضائها ومع كافة الأطراف المعنية تنفيذا لرؤيتها وهدفها بأن تكون الصوت المعبر عن قطاع النفط والغاز في السلطنة. وقدم الدكتور عامر الرواس رئيس مجلس إدارة الجمعية نبذة عن الأنشطة التي قامت بها الجمعية والإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي مع التركيز على الجهود التي قامت بها الجمعية من أجل تعزيز التواصل مع أعضائها والتجاوب مع قضاياهم وهي أحد التحديات التي أثارها الأعضاء في الفترة السابقة

وذكر مسلم المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية خلال تقديمه للتقرير السنوي أن الأنشطة والمبادرات التي قامت بها الجمعية خلال العام الماضي تركزت حول تحقيق الأهداف والغايات الأربع الأساسية لأوبال وهي السمعة والمكانة وبناء القدرات والتركيز على العملاء وإدارة التغيير، ومن بين الإنجازات التي حققتها أوبال استضافتها لمؤتمر أوبال للنفط والغاز في شهر أكتوبر الماضي وكانت المشاركة فعالة من قبل العديد من الشركات المحلية العاملة في مجال النفط والغاز والقطاعات الأخرى.

وقد وقعت أوبال على العديد من الاتفاقيات المتعلقة بتطوير المهارات والقدرات الخاصة للشباب العماني، كما تم الاحتفال بتخريج 146 متدربا عمانيا من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف هذا العام بدعم تدريبي ممول من شركة تنمية نفط عمان والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. وتم توقيع اتفاقية تدريب مع إشراقة لتدريب حوالي 120 عمانيا في مجال التدريب التطويري والقيادي وتدريب مقرون بالتوظيف وتم توقيع اتفاقية تدريب مع شركة كيروي الصينية متضمنة تدريب 30 عمانيا في مجال الحفر لمدة 3 أشعر في الصين على نفقة الشركة.

وتم تدشين أسبوع أوبال الرياضي الذي هدف إلى ربط شركات الأعضاء بالمجتمع المحلي. وكان التفاعل منقطع النظير من قبل شركات الأعضاء والذي شارك به أكثر من 500 رياضي من الشركات وقد لقي الحدث دعما كبيرا من قبل منظمي ومحبي الرياضة في السلطنة. الأمر الذي جعل من الجمعية أن تستمر وتطور من هذا الحدث الكبير في السنوات المقبلة. وتحدث يوسف العجيلي الرئيس التنفيذي لشركة بي بي عمان خلال الاجتماع عن مشروع خزان وتأثيره المباشر على مد السلطنة بالغاز الطبيعي.

وشهد الاجتماع توزيع شهادات شكر لكل الجهات الداعمة والمساندة للجمعية خلال العام الماضي. وفي نهاية الاجتماع كانت هناك كلمة لسعادة سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز جدد فيها الدعوة لمقاولي النفط والغاز للالتزام بالمبادئ الموضوعة من جانب الحكومة بشأن توظيف العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك