تعرف على أول ضحايا السيارات ذاتية القيادة

صدمت سيارة الدفع الرباعي أوبر -ذاتية القيادة في ولاية  أريزونا - أحد المشاة في ضاحية فينيكس فأوقعته قتيلا، في أول حالة وفاة تتسبب بها القيادة الآلية لسيارة مستقلة بالكامل - وهو حادث كان يخشاه الكثيرون في صناعات السيارات والتكنولوجيا، قد يكون له عواقب بعيدة المدى على التكنولوجيا الجديدة. ولكنهم كانوا يعرفون أنه أمر لا مفر منه.

وعلى الفور علق أوبر كل السيارات المماثلة لهذه السيارة على الطرق في منطقة فينيكس، وبيتسبرغ، وسان فرانسيسكو وتورونتو. وأفادت الشرطة ان فولفو كانت في وضع القيادة الذاتية مع سائق احتياطي، عندما اصطدمت ب ايلين هرزبرج (49 عاما) وهي تسير بالدراجة خارج خطوط المشاة، كان من أثرها أن  ماتت في المستشفى.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر" عن تعازيه في حسابه على تويتر قائلا إن الشركة تعاون أجهزة تنفيذ القانون المحلي في التحقيقات.

جدير بالذكر أن المركبات ذاتية القيادة التي تحتوي على أجهزة استشعار الليزر والرادار والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المتطورة، وتم التسويق كطريقة لخفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور و التي بلغت في الولايات الأمريكية وحدها أكثر من 40 ألف حالة ،94% منها ناجمة عن خطأ بشري.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك