نائب رئيس اتحاد الهوكي: منتخبنا يشق الطريق لمرحلة جديدة.. وقادرون على منافسة الكبار

الرؤية - وليد الخفيف

عبر الدكتور محمد العمري نائب رئيس اتحاد الهوكي، عن سعادته بتتويج المنتخب الأول بلقب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية، والتي ستقام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أغسطس المقبل، معربا عن تفاؤله بقدرة منتخبنا على تحقيق طموح وتطلعات الجماهير في الاستحقاق القادم أمام كبار منتخبات القارة الصفراء، عطفا على الأداء المميز والنتائج الإيجابية التي شهدتها البطولة التأهيلية.

وقال العمري في حوار لـ"الرؤية": خطة الإعداد لبلوغ دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا بدأت مبكرا؛ حيث وفق مجلس إدارة الاتحاد في التعاقد مع المدرب الباكستاني طاهر زمان، وهو أحد أشهر المدربين على مستوى آسيا، ويزخر تاريخه بسجل وافر من الإنجازات، وأعتقد أن نتاج عمله الصحيح ظهر سريعا وتدلل على هذا النتائج. وأضاف: منحنا المدرب الفرصة كاملة لوضع برنامج الإعداد وفق الموازنة المتاحة لخوض منافسات البطولة؛ فدخل المنتخب في تجمعات داخلية قصيرة قبل تنظيم البطولة الثلاثية بسمقط، بمشاركة منتخبي باكستان واليابان.

وأكد أن البطولة الثلاثية كانت أهم المحطات المؤدية لمعانقة اللقب، مشيدا بنتائجها نظرا لمواجهة منتخبين من كبار القارة، فباكستان يحتل التصنيف الـ18، واليابان في المركز الـ13، مؤكدا أن اللعب معهما رفع المستوى الفني للاعبي المنتخب الوطني العماني وكسر حاجز الخوف من مواجهة المنتخبات المصنفة عالمية، مضيفا بالقول: لقد حققت الدورة الثلاثية كل الأهداف التي انطلقت من أجلها. ارتفع المستوى الفني. اكتسب اللاعبون خبرة جيدة، تزامنا مع تعزيز عنصر الثقة بالنفس والايمان بالقدرة على تحقيق الفوز.

وأرجع نجاح منتخبنا الوطني إلى المساعي الصادقة والمتابعة الحثيثة من قبل معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، لافتا لجهود معاليه المتواصلة في متابعة المنتخب أولا بأول، والوقوف على آخر المستجدات قبل انطلاق البطولة الرسمية، ومؤازرته خلال أيام المسابقة وصولا لمنصة التتويج باللقب.

وأشاد العمري أيضا بحرص اللجنة الأولمبية العمانية على تحقيق المنتخب لهدفه في انتزاع بطاقة التأهل، ممتدحا في هذا السياق جهود الشيخ خالد الزبير رئيس اللجنة واعضاء مجلس الإدارة.

وحول الاستعدادات لبطولة الألعاب الآسيوية بجاكرتا، قال: نحن منتخب متطور، ونمتلك العناصر القادرة على منافسة كبار القارة. حصولنا على اللقب منحنا دفعة إيجابية كبيرة لمواصلة النجاح، لكننا بحاجة لبرامج تدريبيبة مكثفة تتفق مع المستوى العالي للبطولة المقبلة؛ لذا فأملنا أن تتبنى وزارة الشؤون الرياضية الإنفاق على فترة الاعداد التي تتمثل في معسكر طويل قد يلامس الشهرين، وتتخلله مباريات ودية على مستوى عال، فمواجهة المنتخبات الكبيرة تحتاج لعمل مغاير بنفقات وموازنات أكبر.

ولفت إلى أن لجنة المسابقات -وبالتعاون مع لجنة المنتخبات- نجحت في وضع برنامج زمني يضمن استمرار اللاعبين في مرحلة المنافسة للحفاظ على مستواهم الفني، مضيفا: سيدخل اللاعبون بعد 10 أيام في بطولة الدوري. سنتوقف في شهر رمضان، وسنرفع للوزارة خطة الإعداد، آملين تبنيها. وأثنى على مساعي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الشيخ خالد الزبير، والتي تكللت بالنجاح في نيل مسقط حق استضافة البطولة، لافتا لعلاقته الجيدة مع أعضاء ورئيس الاتحاد الآسيوي للهوكي. وامتدح كذلك جهود أبناء اللعبة ومجلس إدارة الاتحاد، وعلى رأسهم طالب الوهيبي رئيس المجلس، مؤكدا أن جهودهم عكست حرصا بالغا على نجاح البطولة حبا للوطن الغالي".

وبمعرض إجابته عن التوصيات قبل استضافة البطولات القادمة، أكد العمري أن ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحاجة لساعة رقمية، وشاشة عرض، فضلا عن حاجته لمدرجات إضافية ومزيد من المرافق؛ مثل: غرف خلع الملابس.. وختم قائلا: نَعِد الجماهير ببذل كل الجهود لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في المرحلة المقبلة، لكننا بحاجة لمزيد من الدعم المالي من أجل استعداد مثالي، ونعول على وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية لتبني خطة الإعداد.

تعليق عبر الفيس بوك