الخميس, 15 نوفمبر 2018

"مكتبة السندباد" في حضرة طلاب معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين

الإثنين 19 مارس 2018 09:17 م بتوقيت مسقط

2
1
3
FECA33A6-2860-4448-9E9A-92103CA1F8AB

الرؤية - بثينة الفورية

إيمانا بأهمية القراءة ونشر ثقافتها تحرص مكتبة السندباد على تقديم حلقاتها القرائية، حيث زارت بالأمس أطفال معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، وبقيت عدة ساعات في حضرة طلبة وطالبات المدرسة الذين تفاعلوا مع الورشة القرائية التي أقامتها المكتبة.

حيث تمّت قراءة عدد من القصص للطلبة والطالبات وتبادل بعضهم قراءة قصص أخرى، وفتح باب المناقشة والحوار معهم من خلال مسابقة طريفة نالت اهتمامهم وأدخلت السعادة على قلوبهم، ودارت الأسئلة حول القراءة وفائدتها وكيف يقرأ الكفيف وما هي فائدة القراءة في الحياة. 

وتعرّف طاقم عمل المكتبة على التقنيات التي تساعد الكفيف في القراءة وعلى أهم الإصدارات التي تضمها المكتبة. وقالت مريم الشيزاوية منسقة زيارة مكتبة السندباد -أخصائية مركز مصادر التعلم بمعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين: "الطالب الكفيف لا يختلف عن غيره من المبصرين حيث إنه يمتلك شغف القراءة والاطلاع، ونحن في معهد عمر بن الخطاب نسعى لخلق بيئة مناسبة ومهيأة للطلاب للقراءة، ونشكر جريدة الرؤية على مبادرة مكتبة السندباد لإثرائها الطلاب وتشجيعهم على القراءة.  

الجدير بالذكر أنّ المكتبة ستشارك مساء يوم الجمعة القادمة في ملتقى "اقرأ صحار" بفعالية القراءة للأسرة على مسرح اليوبيل الفضي.