حلقة عمل في تخطيط وتقويم الأنشطة الطلابية بالتعليم العالي

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة التعليم العالي -مُمثلة بمركز الخدمات الطلابية- أمس الإثنين، حلقة عمل بعنوان "تخطيط وتقويم الأنشطة الطلابية"، وتستمر إلى يوم غد الأربعاء.

شارك في برنامج اليوم الأول من الحلقة عددٌ من موظفي الجامعات والكليات الخاصة، وموظفي جامعة السلطان قابوس، ومجموعة من طلاب المجالس الاستشارية؛ وذلك للاستفادة من نقاشاتهم وتجاربهم في هذا المجال.

ويتضمَّن برنامج الحلقة -خلال أيامها الثلاث- عددا من أوراق العمل والعروض المرئية؛ منها: ورقة عمل عن "كيفية صناعة خطة الأنشطة الطلابية وكيفية إدارة الجماعات الطلابية" يقدمها جابر بن سعود الحراصي نائب مدير الدائرة الثقافية بعمادة شؤون الطلاب بجامعة السلطان قابوس. كما يتضمن نقاشا حول المجالس الاستشارية الطلابية واستعراض تجارب كليات العلوم التطبيقية وجامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في هذا الجانب، ودور إدارات هذه المؤسسات في تفعيل هذه المجالس فيها. إضافة لاستعراض نموذج الخطة الموحدة للأنشطة الطلابية، وكيفية تطوير الفعاليات والمسابقات في الملتقيات الطلابية لكليات العلوم التطبيقية.

وتهدف الحلقة لوضع رؤية موحدة في تنفيذ الفعاليات القادمة، ومناقشة الصعوبات التي تُواجه الطلاب المشاركين في الأنشطة الطلابية بكلية العلوم الطلابية، إضافة لتحديد مواعيد وتواريخ تنفيذ الفعاليات، واستعراض تجارب مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في مجال الأنشطة والفعاليات وتعزيز المشاركة الطلابية.

تعليق عبر الفيس بوك