50 صيدليا في دورة الممارسات الدوائية الآمنة بمركز المؤتمرات.. اليوم

مسقط - الرؤية

تبدأ بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض اليوم الإثنين فعاليات الدورة التدريبية في مجال الممارسات الدوائية الآمنة للصيادلة العاملين بالوحدات الصحية الحكومية التي تنظمها لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي.

تشمل الدورة تدريب 50 صيدليا من العاملين بمستشفيات وزارة الصحة وبكل من مستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى شرطة عمان السلطانية والخدمات الصحية بديوان البلاط السلطاني وبمشاركة المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بالوزارة.

تركز الدورة على تقديم المعارف والمهارات الأساية المهمة لممارسة صيدلانية آمنة بالمستشفيات، وذلك ضمن برنامج التعليم المهني المستمر للكوادر الصيدلانية.

تأتي هذه الدورة كإحدى الخطوات الموجهة لتدريب الصيادلة العاملين بالوحدات الصحية، ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية، المخصصة لصقل الكوادر الصيدلانية، في مجال السلامة الدوائية وذلك تنفيذا لقرار اللجنة الوطنية للسلامة الدوائية البدء باتخاذ إجراءات لتفعيل التزام السلطنة بتنفيذ برامج السلامة الدوائية بكافة القطاعات للوصول إلى تخفيض (50%) من الأخطاء الدوائية خلال الخمس سنوات القادمة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط ضمن برنامج التحدي العالمي الثالث بشأن سلامة المرضى "التطبيب من دون أضرار".

وتتمثل الفوائد المتوقعة من الدورة في تنمية مهارات الصيادلة على أفضل الممارسات في مجال السلامة الدوائية والتي سوف تساعد على رصد وتقليل الأخطاء الدوائية والحفاظ على جودة الخدمات الصيدلانية كما أنّها سوف تنعكس إيجابياً على الخدمات الصحية بصورة عامة.

تعليق عبر الفيس بوك