منتخبنا للهوكي يتوج بلقب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية

 

مسقط ـ الرؤية

توج منتخبنا الوطني للهوكي بلقب بطولة الهوكي التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية على حساب بنجلاديش بعد فوزه بهدفين عن طريق أسعد القاسمي وباسم خاطر في لقاء قدم فيه لاعبو المنتخب مباراة كبيرة وانضباطا تكتيكيا إضافة إلى الجاهزية البدنية والتعامل المثالي من قبل الجهاز الفني مع مجريات المباريات.

 رعى حفل ختام البطولة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وبحضور رئيس الاتحاد العماني للهوكي القبطان طالب بن خميس الوهيبي.

وقد شارك في البطولة التأهيلية 8 منتخبات تأهل منها 5 منتخبات لدورة الألعاب الآسيوية وهي (عمان ـ بنجلاديش ـ سيريلانكا ـ تايلاند ـ الصين تايبيه) وجاء كازاخستان في المركز السادس، وهونج كونج سابعا، وأفغانستان ثامنا وأخيرا.

 وقال د. خميس بن سالم الرحبي أمين سر الاتحاد العماني للهوكي: اختتمنا البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية بإحراز اللقب الذي جاء بعد عمل شاق خلال الأشهر الفائتة، من هنا نهنئ أسرة الهوكي العمانية ومنتخبنا الوطني للهوكي والجهاز الفني والإداريين على ما قدموه، وقد أثبت الجهاز الفني بقيادة المدرب الباكستاني طاهر زمان قدرته على التطوير والارتقاء بالمنتخب وبتواجد المدرب المساعد "خبير المدربين الوطنيين" أحمد بن ناصر الدرمكي، والكابتن خالد عبدالرحمن الرئيسي، ومدرب الحراس الأفضل في القارة الباكستاني شاكر منير، كما نشكر اللجان المنظمة للبطولة والتي قامت بجهود بارزة من أجل نجاح البطولة.

وقال مدرب منتخبنا الوطني للهوكي الباكستاني طاهر زمان: ظهر المنتخب في البطولة بشكل جيد وكان المستوى الفني في تصاعد  من لقاء لآخر، واللاعبون يتطورون وهذا أمر مهم لأننا بحاجة إلى التقدم والاستفادة من أي مباراة نخوضها.

وعن اللقاء الختامي قال: كان صعبا مع منتخب يمتلك حلولا كثيرة ولديه لاعبين بمستويات فنية وبدنية عالية، إلا إننا تعاملنا مع المباراة بشكل جيد واستطعنا التعامل مع فترات ضغط بنجلاديش بطريقة مثالية واستطاع اللاعبون تنفيذ ما يطلب منهم في الملعب، مررنا بسيناريوهات عديدة في المباراة وكنا الأفضل في التعامل معها، واستطعنا أن ننجح في اللعب والمنتخب يعاني نقصاً لأحد اللاعبين لمدة 10 دقائق بالإيقاف بالبطاقة الصفراء.

تعليق عبر الفيس بوك