"مسرعة الوادي" يواصل استقبال طلبات التسجيل حتى نهاية مارس

مسقط - الرؤية

يُواصل البرنامج الاسثماري مسرعة الوادي -أحد البرامج التابعة للصندوق العُماني للتكنولوجيا- استقبالَ طلبات تسجيل الشركات التقنية الناشئة في مرحلة النمو وتسريع الأعمال حتى 31 مارس، عن طريق الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للبرنامج.

ويختص البرنامج بالاستثمار في الشركات التقنية الناشئة التي لها وجود سابق في السوق ولا تزال في مرحلة النمو، بحجم استثمار يبلغ 100 ألف دولار أمريكي، يتبع ذلك إمكانية استثمارات متتابعة بناء على تحقيق أداء أفضل تبدأ من 150 ألفا إلى 400 ألف دولار أمريكي.

وقال تشارلز إل مدير الاستثمار بمسرعة الوادي: إن فريق مسرعة الوادي سيفتح بابا من خلال علاقته وشركاته مع المستثمرين والمؤسسات في آسيا والشرق الأوسط التي ترغب بالتعامل مع الشركات التقنية الناشئة.

ويهدف البرنامج -الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر- إلى تسريع وتدريب شركات تقنية من المنطقة، بالشراكة مع 500 ستارت آب وهو صندوق عالمي مقره سان فارنسيسكو. واستثمر البرنامج الاستثماري مسرعة الوادي مؤخراً في 5 شركات تقنية من داخل وخارج السلطنة في مرحلة النمو وتسريع الأعمال؛ وهي شركات: إنوبوكس، والمشرف الالكتروني، ومندوب، وفودفيل، وألجو درفن، وحصلت تلك الشركات على دورات تدريبية واستشارية من قبل مختصين ومدربين وبشكل مستمر في مجال إعداد الخطط التسويقية وفهم العملاء، إضافة إلى طرق إدارة المشاريع وتوسيعها مع العمل على تسريع نموها في الأسواق.

وقال جلال الحضرمي مدير البرامج بمسرعة الوادي: إن البرنامج التدريبي هو برنامج مكثف يهدف لتسريع نمو الشركات عن طريق مدربين متخصصين في مجال تسريع ونمو الشركات.

يُشار إلى أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا هو صندوق متخصص في الاستثمار بالمؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة والمنطقة، وقد تم تدشينه في نوفمبر من العام 2016م، ويضم ثلاثة برامج استثمارية؛ هي: برنامج تكوين، وبرنامج مسرعة الوادي، وبرنامج جَسور.

تعليق عبر الفيس بوك