مهرجان مطرح يتوّج الفائزين في السباقات البحرية والرسم والتصوير

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

ضمن فعاليات مهرجان مطرح التراثي السياحي احتفل تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن مرهون بن علي المعمري مستشار الدولة باختتام فعاليات سباق القوارب الشراعية والرسم والتصوير، حيث أقيم الحفل على متن سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان الثانية بميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، بحضور سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعدد من اصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى وولاة ولايات محافظة مسقط وقائد قاعدة سعيد بن سلطان البحرية وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والشيوخ والأعيان.

في بداية الحفل قدم قائد سفينة شباب عمان الثانية شرحًا وافيًا عن السفينة والأعمال والمشاركات التي قامت بها والجوائز التي حصلت عليها على المستوى المحلي والعربي والدولي خلال الفترة الماضية خصوصا في الجوانب التعريفية بالسلطنة وما تلقاه السفينة من إقبال من كافة الجنسيات في الدول التي تقوم بزيارتها. 

بعد ذلك شاهد والحضور جانبًا من الصور المشاركة في مسابقة الرسم والتصوير لمعالم ولاية مطرح ثمّ شاهد معالي الشيخ محمد بن مرهون والحضور وصول القوارب المشاركة في السباق إلى نقطة النهاية.

بعد ذلك قام معاليه بتكريم الفائزين في سباق القوارب ومسابقة الرسم ومسابقة الفنون التشكيلية ففي سباق القوارب الشراعية شارك أكثر من 40 مشاركا. حيث فاز في فئة الليزر سالم العلوي وحسين المنصوري وفي فئة الأوبتمست فاز خلفان الحسني وسالم الجابري وفي سباق الأوبتمست فئة الناشئين فاز عبدالعزيز الحسني وصهيب الوهيبي. أما في فئة الكياك فقد فاز راشد الحسني وليث الوهيبي وفي كياك 2 فاز قتادة المسكري وعبدالله الناصري حيث تكونت لجنة السباق برئاسة القبطان صالح بن سعيد الجابري ولجنة التحكيم برئاسة عبدالعزيز المعشري

وفي مسابقة الفنون التشكيلية شارك ١٦ فنانا وفنانة فاز بالمركز الأول عيسى بن سيف الهطالي وجاء في المركز الثاني عبدالله بن محمد الرجيبي فيما حصل سلطان سيف الخروصي على المركز الثالث  

وفي مسابقة التصوير الضوئي شارك ٨٧ مصورا ومصورة حيث حملت عنوان (مطرح صورة وحكاية) وبلغ عدد الصور المشاركة في المسابقة ٢٦٠، وفاز بالمركز الأول هيثم بن خميس الفارسي وجاء حبيب بن سليمان الزدجالي في المركز الثاني أمّا المركز الثالث فقد جاء من نصيب سامي بن خلفان الهشامي.

وفي ختام الحفل قدم سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان هدية تذكارية لمعالي الشيخ راعي الحفل؛ حيث كانت الهدية عبارة عن مجسم لبوابة مطرح.

تعليق عبر الفيس بوك