بلدية مسقط تسحب المركبات المتوقفة منذ فترة بمتنزه الصحوة

مسقط - الرؤية

في إطار سعي بلدية مسقط للحد من العشوائيات والظواهر السلبية التي تؤثر على المظهر العام، تقوم المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب، اليوم الأحد، بإجراءات سحب المركبات الموجودة منذ فترات طويلة بمواقف حدائق الصحوة؛ وذلك بعد انتهاء المهملة الممنوحة لها؛ لعدم التزام أصحابها بإزالتها خلال المدة المحددة لهم.

حيث اتخذت البلدية إجراءً يمنع وقوف المركبات في متنزه حدائق الصحوة لفترات طويلة ومتواصلة خارج نطاق الأوقات المسموح بها حسب النظم واللوائح والإرشادات المعمول بها، بوضع ملصقات تنبيهية على المركبات تفيد بعدم السماح بركن المركبات لفترات طويلة، إلا في أوقات الزيارة المحددة للمتنزه، ومنح أصحابها مهلة تنتهي هذا اليوم.

كما سيتم تفعيل بوابات المواقف المخصصة لمتنزه الصحوة بولاية السيب؛ بحيث تفتح البوابات تزامنيا مع الأوقات المحددة لزيارة المتنزه؛ وذلك لضمان أن تكون هذه المواقف مخصصة لقاصدي ومرتادي المتنزه، وليست للوقوف لفترات طويلة.

وتفتح أبواب المتنزه يوميا من الساعة الرابعة عصرا، وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا، وخلال يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا.

ويعد ترك المركبات المهملة لعدة أشهر تشويها للمظهر العام، وعرضة لتراكم الغبار والأتربة، وتكمن خطورة المركبات المهملة في تسبب نشوب الحرائق نتيجة تركها تحت أشعة الشمس، إضافة إلى أنها تؤثر على انسيابية الحركة المرورية في بعض المواقع؛ كونها تأخذ مساحات كبيرة من المواقف والأماكن العامة، مما يجعل من الصعب على مرتادي المتنزه إيجاد مواقف لسياراتهم في تلك الأماكن.

تعليق عبر الفيس بوك