تواصل "الجهد المشترك 10".. وقائد الجيش السلطاني يقوم بجولة ميدانية

مسقط - الرؤية

تتواصل فعاليات التمرين التحضيري (الجهد المشترك 10)، بمشاركة عدد من القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية، وبإشراف مباشر من مدير التمرين الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة، كل في مجال مهامه، وفقاً للمخطط العام للتمرين.

وقد أبرزتْ كافة القطاعات المشارِكَة كفاءاتها في التعامل الأمثل مع الأحداث المفترضة، والإجراءات اللازم اتخاذها، والآليات التنسيقية المشتركة في إطار المنظومة الوطنية المتكاملة، وبما يحقق الأهداف المتوخاة من فعاليات هذا التمرين التحضيري. وأشاد مدير التمرين الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بجهود المشاركين، وعبَّر عن ارتياحه لما شهده من عمل وطني مشترك، مؤكداً أن هذا التكامل والتمازج بين القطاعات المشاركة، وقدرتهم على توحيد المفاهيم واستخدامهم بشكل متقن للغة التخاطب التخصصية وفقاً لخطة التمرين. ووجه رئيس الأركان الشكر للمشاركين على جهودهم المبذولة في هذا التمرين التحضيري، مهنئاً إياهم على المستوى الذي ظهروا به، والذي سوف يُحقِّق الأهداف المتوخاة من تنفيذه في إطار البرامج والاستعدادات والتحضير للتمرين الوطني "الشموخ 2"، و"السيف السريع 3"، والمزمع إقامتهما في أكتوبر من العام الجاري.

وفي إطار المتابعة الميدانية، قام قائد القيادة المشتركة اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، بزيارة إلى مقر قيادة شرطة عمان السلطانية المرتبطة بالتمرين، واطلع على سير الأعمال وآلية التنسيق والتواصل بينها وباقي خلايا التمرين من الجهات العسكرية والأمنية والمدنية الأخرى، وآلية الارتباط المشترك مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني، والتي أسند إليها عدد من المهام والواجبات التدريبية بما يتماشى وخطة التمرين.

كما تواصلتْ زيارات المسؤولين إلى مقر التمرين؛ حيث قام صباح أمس عدد من أصحاب السعادة وكبار الضباط، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين، بزيارة إلى سيطرة التمرين والقيادة والمشتركة، وباقي القيادات والخلايا المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك