الأحد, 18 أغسطس 2019
32 °c

نصف مليون مسافر في العام الأول.. وخطوط لجورجيا وبنجلاديش والكويت قريبا

"طيران السلام" يستعد لتسيير أولى الرحلات المباشرة إلى الطائف في موسم العمرة

الأربعاء 14 مارس 2018 08:18 م بتوقيت مسقط

"طيران السلام" يستعد لتسيير أولى الرحلات المباشرة إلى الطائف في موسم العمرة

 

الرؤية – نجلاء عبدالعال

يستعد طيران السلام، أول طيران اقتصادي بالسلطنة، لتسيير أولى رحلاته الموسمية مباشرة من مسقط إلى الطائف نزولا عند رغبة ضيوفه، على أن تبدأ الرحلات الجديدة في 15 مايو لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار تبدأ من 99 ريالا عُمانيا للذهاب والإياب.

وعقد طيران السلام أمس أول لقاء مع شركائه التجاريين بمناسبة مرور السنة الأولى على التشغيل. وقال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام لـ"الرؤية": سعداء للقاء شركائنا التجاريين ووكلاء السفر خاصة مع النجاح الذي تحقق بالتعاون بيننا، ولذا يمكننا الاحتفال معا بالوصول إلى أكثر من نصف مليون مسافر في أقل من عام، بالإضافة على فتح خطوط جديدة لم تكن موجودة من قبل للمسافرين منها خط مسقط إلى شيراز ومسقط الطائف وصلالة جدة.

وأعلن الكابتن محمد أحمد أنّ أسطول طيران السلام سيضم طائرة جديدة خلال الصيف بالإضافة إلى طائرات أخرى ستنضم في 2019، وأكد أنّ هذا التوسع في عدد الطائرات سيساعد في تحقيق خطط الشركة لتوسيع شبكتها. وكشف أنّ الوجهات الجديدة ستضم الشهر القادم فتح خط دكا في بنجلاديش مشيرا إلى أنّ التشغيل سيبدأ بمجرد الحصول على التصريحات اللازمة من السلطات المعنية هناك، كما أنّ خطط الشركة القريبة تستهدف فتح خطوط جديدة في المستقبل منها تبليسي بجورجيا وباكو وغيرها.

كما كشف الكابتن محمد أحمد أنّ رحلات خط صحار صلالة ستعود بمواعيد مناسبة جدا للمواطنين والمسافرين بين المحافظتين، موجها الشكر لهيئة الطيران المدني وإدارة المطارين للجهد الكبير الذي كلل بالنجاح. وقال إنّ هناك أخبارا سارة لأهالي صلالة حيث سيبدأ خلال الصيف تشغيل خط مباشر بين صلالة وجدة لأول مرة، وذلك لتسهيل رحلة المعتمرين لأداء العمرة في توقيت مناسب في السفر والعودة، بالإضافة إلى تشغيل خط آخر من صلالة إلى الطائف مباشرة. وأعلن أنه خلال الخريف المقبل سيبدأ طيران السلام في تشغيل خطوط مباشرة بين صلالة وكل من أبو ظبي والكويت، وهما خطان يستهدفان دعم حركة السياحة إلى صلالة خلال خريف صلالة الرائع مع الإقبال من الإخوة في الخليج من مواطنين ومقيمين على الاستمتاع بأجواء صلالة خلال هذه الفترة.

وحول تفاصيل الخط الجديد مسقط – الطائف، قال إنّ الشركة تستهدف تسهيل السفر لجميع الراغبين في أداء مناسك العمرة من خلال توفير رحلات مناسبة وبأسعار تنافسيه. مضيفا أنّ الطائف تتميز بجوها المعتدل وقربها من الحرم الشريف بالإضافة إلى سهولة إجراءات مطارها الحديث مما يجعله مفضلا للمعتمرين من السلطنة إلا أنه لم تكن هناك أي رحلات مباشرة تربط بين الطائف ومسقط. ونظرا للطلب المتنامي على هذه الوجهة وتعاوننا من الجهات والسلطات المعنية لضمان تسيير رحلات إليها خلال شهر رمضان المبارك.

ويسير طيران السلام 3 رحلات أسبوعياً من مطار مسقط الدولي إلى الطائف في تمام الساعة 11:00 مساء أيام الثلاثاء والخميس والسبت لتصل إلى مطار الطائف الساعة 1:20 صباحاً. أما رحلات العودة، فستكون أيام الأربعاء والجمعة والأحد حيث ستغادر من مطار الطائف في تمام الساعة 2:10 صباحاً لتصل إلى مسقط الساعة 6:35 صباحا مراعاة للصائمين خلال الشهر الفضيل.

وتعد المملكة العربية السعودية سوقاً أساسياً لطيران السلام منذ إطلاق أعمالها. وتقوم الشركة بتسيير رحلات من كل من مسقط وصلالة إلى مدينة جدة ونجحت ايضاً في إطلاق العديد من الخدمات الموسمية إلى مدن أخرى في المملكة موفرة لضيوفها المسافرين لأغراض الترفيه أو الأعمال أو إقامة الشعائر الدينية مرونة وخيارات أكثر. كما وأتاحت هذه الرحلات فرصا سياحية وتجارية واستثمارية جديدة وساهمت في تعزيز الاقتصاد العُماني من خلال جذب السياح ورجال الأعمال إلى السلطنة. ويحرص طيران السلام على تحليل العرض والطلب في السوق وربط السلطنة بوجهات جديدة، غير مستغلة ومطلوبة، مما أتاح له الحفاظ على مكانته وتنافسيته. وتركز الشركة على الوجهات المتوسطة والقصيرة المدى، مقدمة مزيجا من الرحلات الدائمة والموسمية التي ساهمت في نقل أكثر من نصف مليون ضيف إلى وجهات مختلفة تشمل مسقط، وصلالة، وصحار، ودبي، والدوحة، والطائف، وجدة، وشيراز، وكراتشي، وملتان، وسيالكوت.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية