العامرات تحتفل بافتتاح المقر الجديد لجمعية المرأة

مسقط – الرؤية

رعى سعادة الشيخ والي العامرات الدكتور يحيى بن سليمان الندابي حفل افتتاح المبنى الجديد لجمعية المرأة العمانية بالعامرات، بحضور عضوي مجلس الشورى ممثلي الولاية وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الشيوخ والأعيان.

في البداية تمت إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للجمعية إعلانا بافتتاح المقر بعدها ألقت أسماء بنت محمد الرحبي رئيسة جمعية المرأة العمانية بالعامرات كلمة استعرضت فيها مسيرة الجمعية منذ تأسيسها وحتى اليوم، وقالت كم نحن سعداء اليوم بافتتاح هذا الصرح الشامخ والذي يأتي من المكرّمات السامية من لدن صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- حيث أولي المرأة كل الاهتمام والرعاية ووفر لها المناخ المناسب لتمارس دورها الريادي في المجتمع.

وأضافت: نأمل أن يكون هذا المقر انطلاقة جديدة للمرأة بالولاية نحو مزيد من العطاء المستمر لخلق مساحة كبيرة لتوسيع قاعدة العمل التطوعي والعمل على تعزيز الخدمات المجتمعية، للنهوض معا لمستويات ـفضل تخدم المرأة بالعامرات بما يلبي طموحها ورغباتها وأضافت أنّ الجمعية بإذن الله ستكون منارة ومركز إشعاع نسوي يهتم بالجوانب الثقافية التعليمية والاجتماعية لدى المرأة بولاية العامرات، كما يسهم المقر في لم شمل المرأة في مكان واحد كي تتدارس قضاياها وهمومها ومشاريعها وطموحها وآمالها، موضحة أن الجمعية بصدد تنفيذ جملة من الفعاليات والورش التدريبية التي تسهم في صقل المرأة لأنّها نواة لمجتمع صحي متكامل الأركان، متخذة من التطوير والعمل الجاد شعارا للمرحلة المقبلة. واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر للداعمين من مؤسسات حكومية وخاصة.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل فقدم طلبة مدرسة سيح الظبي أنشودة ترحيبية. كما قدّم أطفال ركن الطفل بالجمعية أنشودة وطنية، وشاهد الجميع عرضا مرئيا تضمن أهم إنجازات وأعمال الجمعية. كما تضمن الحفل تكريم رئيسات الجمعية في دورات ماضية، وتكريم المؤسسات الإعلامية والشركات الداعمة وقام راعي الحفل والحضور بالتجوال بين أروقة المعرض الذي ضم نماذج من أعمال العضوات من مشغولات يدوية متنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك